عرض أصحاب ليفربول صفقة قطع العلاقة والرحيل فوراً بمبلغ 3 ملايين جنيه استرليني للمدير الفني في انفيلد رافائيل بينيتز.وسبق أن تم ربط بينيتز، الذي قاد ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2005 ولكنه وجهه إلى المركز السابع فقط في الدوري الممتاز الانكليزي في الموسم الماضي، بالانتقال إلى انتر ميلان الايطالي الذي يبحث عن مدرب جديد له بعدما انتقال البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد.

وقال وكيل أعمال بينيتز إنه سيتحدث مع الاسباني اليوم الخميس بشأن الموضوع، في حين أكد مراسل هيئة الإذاعة البريطانية دان روان أن أعضاء مجلس إدارة ليفربول عقدوا اجتماعاً مغلقاً في وقت متأخر جداً (2330 بتوقيت غرينتش) مساء الأربعاء.

يذكر أن بينيتز في عطلة حالياً، ولكنه إذا قرر الموافقة على العرض، فإنه سيرحل عن انفيلد حتى قبل عطلة نهاية هذا الأسبوع، فيما قال وكيل أعماله مانويل غاريسيا: quot;نحن لا نعرف أي شيء آخر أكثر مما يقال. وسوف لن نقول أي شيء في الوقت الحاضرquot;. ومن جهة ثانية، رفض المسؤولون في أنفيلد التعليق على هذه الشائعات مساء الأربعاء. وأفيد أيضاً أنه سيكلف نحو 16 مليون جنيه استرليني إذا أراد النادي التخلص من بينيتز الذي انضم إلى ليفربول في حزيران 2004. ولكن النادي يسعى في الوقت الراهن إلى تقديم تسوية بصفقة تعويضات تقدر بثلاثة ملايين استرليني فقط.

وفضلاً عن الانتصار بدوري أبطال أوروبا، فإن بينيتز قاد ليفربول بالفوز بكأس السوبر الأوروبي عام 2005 وكأس الاتحاد الانكليزي في عام 2006. وكان أداء الفريق مثيراً للإعجاب في حملة الدوري الممتاز للموسم 2008/2009 عندما احتل المركز الثاني متخلفاً بأربع نقاط فقط عن مانشستر يونايتد حامل اللقب، بعدما خسر مباراتين فقط طوال الموسم.

وكان ليفربول غير متناسقاً بشكل كبير في الموسم الماضي، إذ خسر 11 مرة في الدوري الممتاز وخرج من دوري أبطال أوروبا في مرحلة المجموعات وهبط إلى يوربا ليغا ليخسر أمام اتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي.

وفي الآونة الأخيرة ارتبط عدد من اللاعبين في الفريق الأساسي لليفربول بالتنقلات خلال هذا الصيف، بما في ذلك كابتن انفيلد ستيفن جيرارد ولاعب خط الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ونجم خط الهجوم الاسباني فرناندو تورس.

وسبق لبينيتز أن اقترح بأنه سيطلب ما يزيد على 50 مليون استرليني ليضع النادي مرة أخرى في المنافسة على الفوز بلقب دوري أبطال اوروبا، ناهيك عن لقب الدوري الممتاز.

وكان توم هيكس، أحد مالكي النادي، أن أعلن مؤخراً أنه ستكون هناك quot;ميزانية كبيرةquot; تحت تصرف بينيتز ليستطيع المنافسة في سوق التنقلات هذا الصيف، على رغم أنه، وشريكه الآخر جورج جيليت، يحاولان بيع النادي. وهي عملية قد تستغرق 18 شهراً. ولكن منذ ذلك الحين فإن التقارير قد ذكرت أن الأموال المتاحة للاسباني ستكون حتى أقل من خمسة ملايين استرليني، وذلك قبل بيع بعض لاعبي النادي.

وكان ليفربول قد طرح للبيع في نيسان الماضي مع سعر الطلب الذي تراوح بين 600 و800 مليون استرليني. وادعى هيكس وجود عدد كبير من quot;المشترين المهتمينquot;. يذكر أن ديون شركة الأم quot;كوب القابضةquot; بلغت في الصيف الماضي 351 مليون استرليني، بالإضافة إلى تسديد 40 مليوناً قروضاً سنوية.

وفي حديثه الأسبوع الماضي، قال بينيتز لـquot;صدى ليفربولquot;: quot;أنا سعيد للغاية في ليفربول. لقد كنت سعيداً دائماً وأريد البقاء هنا لفترة طويلة، إذا كان ذلك ممكناً