اكد مدرب منتخب الارجنتين دييغو مارادونا بان اضاعة فريقه العديد من الفرص ضد نيجيريا كادت تكلفه غاليا في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 1-صفر على ملعب ايليس في جوهانسبورغ في منافسات المجموعة الاثنية من مونديال جنوب افريقيا 2010.

وقال مارادونا quot;عندما لا تسجل من الفرص التي تسنح لك لحسم المباراة نهائيا في مصلحتك، فانك قد تدفع الثمنquot;.

واضاف quot;لم تكن نيجيريا بعيدة عن ادراك التعادلquot; مشيرا الى ان ليونيل ميسي وغونزالو هيغواين لم يكونا موفقين في محاولاتهما اليومquot;.

وتابع quot;لكن الفوز سيجعلنا هادئين، نحن على الطريق الصحيحquot;.

واشاد مارادونا بحارس مرمى نيجيريا فنسنت انييما الذي اختير افضل لاعب في المباراة بقوله quot;يجب ان نهنىء الحارس النيجيري الذي تصدى لاكثر من محاولة خطرة وانقذ مرماه من ثلاث او اربع فرص محقةquot;.

وتابع quot;الشيء المهم بنظري باننا قدمنا عرضا هجوميا رائعاquot;.

واكد بانه كان متأثرا بخوض اول مباراة له كمدرب في نهائيات كأس العالم وقال quot;بالطبع كنت متأثرا، نزلت الى ارض الملعب قبل المباراة لتحية انصار المنتخب واريد ان اوجه اليهم الشكر على مساندته للفريقquot;.

اما مدرب نيجيريا السويدي لارس لاغربايك فاعتبر بان دفاعه كان نائما عندما سجل المنتخب الارجنتيني هدف المباراة الوحيد في المباراة بواسطة غابريال هاينتسه.

وقال لاغربايك quot;انا فخور بلاعبي فريقي، لكني اشعر بخيبة امل في الوقت ذاته. لم نتصرف بطريقة جيدة عند تنفيذ الارجنتين الركلة الركنية التي جاء منها الهدف. على هذا المستوى اي خطأ لا يرحم وهذا ما حصلquot;.

واضاف quot;ليس مثاليا ان تبدأ البطولة بخسارة، وسيكون الامر مماثلا عندما نلتقي اليونان في مباراتنا الثانية التي ستكون مسألة حياة او موت للمنتخبين. بيد ان انني اثق بقدرة فريقي على الخروج فائزاquot;.