أبدى اللاعب الدولي الجزائري رفيق حليش سعادة كبيرة بترسيم التحاقه بنادي فولهام الانكليزي وقال في تصريح له لموقع النادي اللندني انه قد حقق حلمه باللعب بالدوري الانكليزي الممتاز.

وكان نادي فولهام قد أعلن، على موقعه الرسمي بالانترنيت أن اللاعب الجزائري حليش قد أمضى رسميا على عقد لمدة ثلاث سنوات دون أن الكشف عن قيمة صفقة تحويله من نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي، إلا أن تقارير صحفية برتغالية على غرار جريدتي quot;أبولاquot; و quot;روكوردquot; ذكرت أن قيمة التحويل تقدر ب2.5 مليون دولار.

وقد أدلى حليش بتصريح قصير للموقع الرسمي لنادي فولهام قال فيه quot; أنا جد سعيد بانضمامي رسميا إلى فولهام ..فبالنسبة لي فان الدوري الانكليزي الممتاز يعد أفضل بطولة في العالم حيث سيمكنني الاحتكاك بلاعبين من المستوى العالمي و التنافس أمام أندية عملاقة وذلك ضمن فريق فولهام الذي لا يقل أهمية عن تلك الأندية القوي... لقد كان هذا هو حلمي دوماquot;.

وكان حليش قد أجرى اختبارات بدنية و طبية لمدة ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي، اقتنع من خلالها المدير الفني لنادي فولهام، مارك هيوز، بالإمكانيات الكبيرة لمدافع المنتخب الجزائري،والتي كان قد أظهرها خلال مونديال جنوب أفريقيا الأخير، وقد تأخر الإعلان الرسمي عن انضمام حليش إلى فولهام إلى غاية الثلاثاء بسبب تأخر نادي بنفيكا البرتغالي في إرسال بعض الوثاق الضرورية لإنهاء الصفقة.

وبخلاف معظم نجوم منتخب الجزائر المتكونين ضمن الأندية الأوروبية فان رفيق حليش (23 سنة) يعد خريج المدرسة الجزائرية ، وبالضبط مدرسة نصر حسين داي التي تخرج منها العديد من أسماء منتخب سنة 1982 قاهر ألمانيا(2-1) في مونديال أسبانيا، ونخص بالذكر رابح ماجر وعلي فرقاني محمود قندوز و شعبان مرزقان.

وقد التحق حليش بنادي بنفيكا البرتغالي في شهر يناير 2008 وتمت إعارته ثلاث مرات إلى نادي ناسيونال مادييرا، وقد سعت إدارة بنفيكا إلى إعارته في هذا الموسم إلى فريق فيتوريا غيماراتش البرتغالي إلا أن حليش رفض العرض ومقتنعا أن إمكانياته تسمح له بالانتقال إلى نادي كبير وعلى شكل تحويل نهائي وليس على صيغة الإعارة .. وهو الأمر الذي تحقق له إذن اليوم بالانضمام رسميا إلى فريق فولهام ، وبالتالي تحقيق حلم اللعب في الدوري الانكليزي الممتاز