قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حقق تشلسي حامل اللقب الموسم الماضي فوزه الثالث على التوالي وكان على ضيفه ستوك سيتي 2-صفر في المرحلة الثالثة السبت التي شهدت تألق الحارس العماني الدولي علي الحبسي ومساهمته بشكل كبير في فوز فريقه ويغان على توتنهام 1-صفر في عقر دار الاخير.

في المباراة الاولى على ملعب ستامفورد بريدج، تابع تشلسي صاحب الثنائية الموسم الماضي انتصاراته الروتينية فتغلب بسهولة على ستوك سيتي بهدفين رافعا رصيده من الاهداف هذا الموسم الى 14 هدفا في ثلاث مبارايت بعد فوزه في مباراتيه الاولين بنتيجة واحدة 6-صفر على وست بروميتش البيون وويغان.

وسنحت فرصة ذهبية امام الفريق اللندني لافتاح التسجيل مبكرا عندما احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها فرانك لامبارد لكن الحارس الدنماركي توماس سورنسن كان لها بالمرصاد. وصمد ستوك حتى الدقيقة 32 عندما استغل الفرنسي فلوران مالودا كرة بينية رائعة لينفرد بالحارس ويودع الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ترجمها هذه المرة المهاجم العاجي ديدييه دروغبا (77) رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم.

وفي اواخر المباراة اضاع العاجي الاخر سالومون كالو فرصة ذهبية عندما انفرد بسورنسن الذي كان لمحاولته بالمرصاد.

وحقق ارسنال فوزا صعبا على مضيفه بلاكبيرن 2-1 على ملعب ايوود بارك.

وكان ارسنال الاكثر استحواذا على الكرة لكن بلاكبيرن كان صاحب الفرص الابرز في الشوط الاول وعلى الرغم من ذلك افتتح الفريق اللندني التسجيل اثر لعبة مشتركة رائعة بين الهولندي روبن فان بيرسي باتجاه ثيو والكوت الذي ارسلها زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الدولي السابق بول روبنسون (20).

لكن فرحة ارسنال لم تدم طويلا لان السنغالي الحجي ضيوف قام بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى وتخلص من المدافع الفرنسي لوران كوسيلني وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمرر الكرة على طبق من ذهب باتجاه مواطنه مامي بيرام ضيوف المعار من مانشستر يونايتد ليتابعها بسهولة داخل الشباك (27).

وارتكب رباعي خط دفاع ارسنال اخطاء قاتلة لم يحسن بلاكبيرن من استغلالها في ما تبقى من الشوط الاول.

وحسم الروسي اندريه اراشفين الامور في مصلحة فريقه عندما استغل معمعة داخل المنطقة ليسدد الكرة باتجاه المرمى رغم تدخل ثلاثة مدافعين من دون طائل (50).

وحاول بلاكبيرن تعديل النتيجة لكن ارسنال نجح في المحافظة على تقدمه والخروج بثلاث نقاط ثمينة.

وعلى ملعب quot;وايت هارت لاينquot; تحولت فرحة توتنهام بالتأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 48 عاما منتصف الاسبوع، الى كابوس بخسارته امام ضيفه ويغان صفر-1، علما بان الاخير دخل المباراة بعد ان تلقت شباكه 10 اهداف في مباراتيه الاولين.

وكان مدرب ويغان روبرتو مارتينيز قرر استبعاد الحارس الاساسي كريس كيركلاند والاستعانة بالعماني علي الحبسي، وكم كان قراره صائبا لان الحبسي دافع عن عرينه ببسالة وحال دون ادراك توتنهام التعادل خصوصا في اواخر المباراة.

وكان ويغان تعرض لخسارة قياسية الموسم الماضي على الملعب ذاته بنتيجة 9-1، لكن يبدو انه تعلم الدرس جيدا هذه المرة ونجح في الخروج فائزا بهدف سجله مهاجمه الكولومبي هوغو روداليغا (80).

وتعادل ولفرهامبتون مع نيوكاسل 1-1. سجل للاول كريس ايبو بانكس (43)، وللثاني اندي كارول (62).

وتعادل ايضا بلاكبول مع فولهام 2-2. سجل للاول الغاني بانتسيل (71 خطأ في مرمى فريقه) وفارني (76)، وللاثني بوبي زامورا (35) وايتوهو (87).


ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 9 نقاط من 3 مباريات

2- ارسنال 7 من 3

3- ولفرهامبتون 5 من 3

4- نيوكاسل 4 من 3

3- مانشستر يونايتد 4 من 2