أبدى معنيون ومهتمون بشأن جوانب الاستضافة اليمنية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة , الخشية من حدوث تعثر وشيك لمشروع ستاد الوحدة الجديد في محافظة أبين على اثر القرار الأخير باستبعاده نهائياً على ان تقام جميع مباريات البطولة الخليجية العريقة في محافظة عدن نهاية العام الجاري .

وابلغ quot; إيلاف quot; بذلك مصدر بوزارة الشباب والرياضة والذي لم يستبعد من ان يكون للقرار الأخير الأثر السلبي الموصل الى تعثر الانجاز النهائي لمشروع التحفة الكروية في أبين الذي شارف على الدخول في مراحله النهائية في مدة قياسية بعدما رصدت موازنة مالية له من خزينة الدولة وصلت إلى نحو 12 مليار ريال يمني .

وكان مسئول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 كشف لوكالة الصحافة الفرنسية عن استبعاد ستاد الوحدة في أبين وإقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن . مرجعا اتخاذ هذا التعديل إلى بعد محافظة أبين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها .

في حين عبرت أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن عن أسفها البالغ لحرمان محافظة أبين من استضافة فعاليات بطولة خليجي عشرين بحسب ما جاء في قرار اللجنة المنظمة , محملة السلطات المحلية في المحافظة مسئولية الحرمان من المشاركة بهذه الفعالية , بحسب بيان صحفي صادر عنها .

واتهمت أحزاب المعارضة اليمنية السلطات المحلية في أبين بإهدار الأموال والإمكانات في الوقت الذي فشلت فيه من إنجاز العديد من الأعمال الضرورية والسيطرة على الأوضاع الأمنية المتفاقمة والتي وصلت ذروتها لتكون السبب الرئيسي في حرمان المحافظة من فعاليات خليجي عشرين لكرة القدم .

وعلى عكس ما كان يحدث من تأخير وسوء تنفيذ في بعض مشاريع الملاعب الدولية اليمنية فقد تم على مدى سنة ونصف الوصول لانجاز لافت بمشروع ستاد الوحدة في أبين رغم بعض التوقفات الطارئة .

إذ استكمل عبر أربع شركات متخصصة , انشاء الكتلة الأولى الرئيسية الغربية وشملت هيكل خرسانة مسلحة لجسم الملعب والمدرجات ومنصة لكبار الضيوف مغطاة بسقف معدني مع التشطيبات .

فيما استكمل انجاز الكتل الثانية الجنوبية والثالثة الشمالية والرابعة الشرقية والتي شملت جميعها هياكل خرسانة لجسم الملعب والمدرجات مع التشطيبات بالإضافة الى استكمال تركيب الكراسي لعشرين الف متفرج وقرب الانتهاء من عملية تعشيب الأرضية .

وتطل المفارقة بهذا الخصوص لدى معرفة ان النجم اليمني المعتزل جياب باشافعي نجم هجوم فريق حسان والمنتخبات الوطنية لكرة القدم الذي تسبب في الخطأ الفني خلال مراسم سحب قرعة خليجي عشرين , كان صدر له مؤخراً قرار بالتعيين في منصب المدير المسئول لاستاد الوحدة الدولي في محافظة ابين الساحلية .