عدن: كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة quot;خليجي 20quot; لكرة القدم لوكالة quot;فرانس برسquot; عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.

وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل الى quot;بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيهاquot;.

وأضاف quot;نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط طالما يوجد فيها 6 ملاعب تدريبية واستاد 22 مايو كملعب رئيسي للبطولةquot;.

وتابع quot;ان جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن حيث توضع حاليا اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي ادخلت علية من اجل استضافة البطولةquot;.

وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي 21 و22 اب/أغسطس الجاري بمدينة عدن، واتفق المجتمعون quot;على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من اجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابيquot; وفقا لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة.

الي ذلك، أعلنت اللجنة الفنية لquot;خليجي 20quot; أمس انجاز مشروع ربط ملاعب خليجي 20 بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام فرع المؤسسة محمد احمد الزمزمي أن هذه الخدمة quot;ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايوquot;.

وأشار إلى أنه quot;تم تزويد ملعب 22 مايو ب700 خط هاتفي وملعب حقات ب200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبيquot;، مؤكدا quot;أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كليquot;.

وكانت اللجنة الفنية للبطولة اقرت جدول المباريات بعد ادخال تعديل على عدد أيام البطولة بتمديدها يوما واحدا حيث تختتم في الخامس من كانون الاول/ديسمبر.


برنامج البطولة:


22-11:

اليمن - السعودية والكويت - قطر (المجموعة الاولى)

23-11: عمان - البحرين والعراق - الامارات (المجموعة الثانية)

25-11: قطر - اليمن والسعودية - الكويت

26-11: الامارات - عمان والبحرين - العراق

28-11: اليمن - الكويت وقطر - السعودية

29-11: عمان - العراق والامارات البحرين

2-12: اول المجموعة الاولى - ثاني المجموعة الثانية

ثاني الاولى - اول الثانية

4-12: مباراة تحديد المركز الثالث

5-12: المباراة النهائية