انتزع الوداد البيضاوي حامل اللقب الصدارة مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه الوداد الفاسي 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وسجل محسن ياجور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67.

وهو الهدف الثاني لياجور، مهاجم الرجاء البيضاوي السابق، بعد الاول في مرمى الجيش الملكي (1-1) في المرحلة الماضية.

واستعاد الوداد البيضاوي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الثانية والثالثة بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفيه النادي القنيطري (صفر-صفر) والجيش الملكي (1-1) وحقق فوزه الثاني هذا الموسم بعد الاول على مضيفه المغرب التطواني 1-صفر في المرحلة الاولى.

ورفع الوداد البيضاوي رصيده الى 8 نقاط مستغلا تعثر المتصدرين السابقين شباب المسيرة الذي خسر امام ضيفه المغرب الفاسي بهدف للسنغالي مانديون سيلا (57) مقابل هدفين لحمزة ابورزوق (11) ومحمد الشيحاني (89)، وغريمه التقليدي ووصيفه الرجاء البيضاوي المتصدر السابق الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه الفتح الرباطي.

ويملك شباب المسيرة والفتح الرباطي فرصة اللحاق بالوداد البيضاوي الى الصدارة في حال فوز احدهما على الاخر في المباراة المؤجلة بينهما والمقررة غدا الاثنين.

وتابع حارس مرمى الجيش الملكي خالد العسكري هفواته وتسبب في هدف الفوز الذي سجله النادي القنيطري في مرماه عن طريق بلال بيات في الدقيقة 40.

وحاول العسكري ابعاد احدى الكرات التي مررها اليه احد مدافعيه بيد ان مهاجم الضيوف ضغط عليه لترتطم الكرة بقدمه ويتحول اتجاهها داخل الشباك.

واصيب العسكري بصدمة كبيرة لدى تسببه في هذا الهدف فخلع قميصه وترك الملعب باتجاه غرف الملابس ما اضطر مدرب الفريق ادريس العامري الى اشراك البديل مصطفى الشاذلي.

وكان العسكري تسبب في خروج فريقه الجيش الملكي من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية قبل اسبوعين عندما ترك مرماه ليحيي الجمهور بعد تصديه لركلة ترجيحية لاحد لاعبي المغرب الفاسي، لكن الكرة واصلت دوارنها وتهادت داخل الشباك في أحد أغرب الاهداف في العالم.

واظهرت الصور التي بثها التلفزيون المغربي الجمعة أن الكرة تدحرجت بعدما ردها حارس فريق الجيش الملكي، ببطء الى داخل المرمى فيما كان العسكري يحيي الجمهور.

ويبدو ان العسكري تأثر كثيرا بتلك الخسارة خصوصا وان صور الهدف الذي عانق شباكه من الركلة الترجيحية شاهده الملايين عبر شبكة الانترنت وكان مثار سخرية من قسم كبير من الجماهير، وزاد الطين بلة بهفوته امام النادي القنيطري امس السبت فلم يقو على تحمل الانتقادات وغادر الملعب دون اذن من المدرب.

وسنحت فرصة للجيش الملكي لادراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 60 اهدرها جواد وادوش، وحصل النادي القنيطري بدوره على ركلة جزاء اهدرها القائد رشيد برواس في الدقيقة 86.

وهو الفوز الاول للنادي القنيطري هذا الموسم فارتقى الى المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط، فيما مني الجيش الملكي بخسارته الاولى وتجمد رصيده عند 5 نقاط وتراجع الى المركز السادس.

وحذا الكوكب المراكشي وشباب الريف الحسيمي الصاعد حديثا الى دوري الاضواء حذو النادي القنيطري وحقق كل منهما فوزه الاول هذا الموسم، حيث تغلب الكوكب على شباب قصبة تادلة الوافد الجديد على اندية النخبة بهدفين للبرازيلي غليسون دي سوزا (3) واحمد الاطلسي (45) مقابل هدف لخليل بن حمص (5)، وشباب الريف على حساب الدفاع الحسني الجديدي ثالث الموسم الماضي بهدف وحيد سجله يوسف العياطي في الدقيقة 34.

ورفع الكوكب المراكشي رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث، وشباب الريف الحسيمي الى 5 نقاط في المركز العاشر، في حين تعرض الدفاع الحسني الجديدي لخسارته الاولى وتراجع الى المركز الخامس عشر قبل الاخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، وشباب قصبة تادلة لخسارته الثالثة فبقي في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

وتعادل اولمبيك خريبكة مع حسنية اغادير صفر-صفر، واولمبيك اسفي مع المغرب التطواني بهدف لعبد العالي السملالي (33) مقابل هدف لياسين لكحل (67).

- الترتيب:

1- الوداد البيضاوي 8 نقاط من 4 مباريات

2- الرجاء البيضاوي 7 من 4

3- شباب المسيرة 6 من 3

الكوكب المراكشي 6 من 4

5- اولمبيك اسفي 6 من 4

6- الجيش الملكي 5 من 4

7- الفتح الرباطي 5 من 3

8- المغرب الفاسي 5 من 4

9- اولمبيك خريبكة 5 من 4

المغرب التطواني 5 من 4

11- حسنية اغادير 5 من 4

12- شباب الريف الحسيمي 5 من 4

13- النادي القنيطري 4 من 4

14- الوداد الفاسي 3 من 4

15- الدفاع الحسني الجديدي 3 من 4

16- شباب قصبة تادلة 1 من 4