قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت تونس نهائيات كأس الامم الافريقية 2012 بفوزها على توغو 2-صفر في الجولة السادسة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة .

وسجل الهيشري (19) وخليفة (79) الهدفين.

ورفعت تونس رصيدها الى 14 نقطة وتاهلت كثاني افضل منتخب يحتل المركز الثاني في مختلف المجموعات علما بان بوتسوانا كانت قد حسمت صدارة المجموعة سابقا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت تشاد ومالاوي 2-2.


النيجر الى النهائيات

نلسبرويت :بلغ منتخب النيجر نهائيات كأس الامم الافريقية 2012 برغم خسارته الثقيلة امام مصر صفر-3 في الجولة السادسة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة السابعة في القاهرة.

ورفعت النيجر رصيدها الى 9 نقاط وتاهلت بفارق المواجهات المباشرة عن جنوب افريقيا التي اكتفت بالتعادل السلبي على ارضها مع سييراليون.

وسجل اهداف مصر مروان محسن (47 و70)، ومحمد صلاح (55).

وخاض المنتخب المصري اولى مبارياته الرسمية بقيادة مدربه الجديد الاميركي بوب برادلي الذي حل قبل اسبوعين بدلا من حسن شحاتة.

واشرك برادلي تشكيلة جلها من الفريق الاولمبي.


تعادل غامبيا وبوركينا فاسو 1-1

بانجول :تعادلت غامبيا وبوركينا فاسو 1-1 ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية 2012 لكرة القدم من المجموعة السادسة.

ولم تؤثر النتيجة على صدارة المجموعة بعد ان كانت بوركينا فاسو ضمنت تاهلها سابقا.

ورفعت غامبيا رصيدها الى 4 نقاط مقابل 10 لبوركينا فاسو.


مالي الى النهائيات

مونروفيا :بلغت مالي نهائيات كأس الامم الافريقية 2012 بتعادلها مع ليبيريا 2-2 في الجولة السادسة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة الثامنة .

وسجل شيخ تيديان دياباتيه (16) وسيدريك كانتي (87) هدفي مالي، ووليامس ديوه (2) وباتريك وييه (90) هدفي ليبيريا.

ورفعت مالي رصيدها الى 10 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن الرأس الاخضر التي تغلبت على زيمبابوي 2-1.

بلغت زامبيا نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم بتعادلها مع ليبيا سلبا ضمن المجموعة الثالثة في الجولة السادسة الاخيرة من التصفيات في ابوجا.

ورفعت زامبيا رصيدها الى 13 نقطة مقابل 12 لليبيا التي ضمنت ايضا احتلال احد افضل مركز ثاني في التصفيات والمشاركة في العرس القاري.

وقد انهى المنتخب الليبي التصفيات من دون اي خسارة حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في مثلها وذلك على الرغم من الاوضاع الامنية التي تمر بها البلاد.

وفي المجموعة ذاتها، فازت موزامبيق على جزر القمر 3-صفر سجلها مانينيو (6) وداريو (8 من ركلة جزاء) ودومينغيس (40).


غانا تهزم السودان بهدفين وتبلغ النهائيات

الخرطوم :فاز المنتخب الغاني على المنتخب السوداني اليوم السبت بهدفين دون مقابل على ملعب نادي الهلال بمدينة ام درمان وبلغ نهائيات كأس الامم الافريقية عام 2012.

واحرز اساموا جيان (11)، وجون منساه (20) الهدفين.

ورفعت غانا رصيدها الى 16 نقطة، في حين تجمد رصيد السودان عند 13، ويتعين عليه الانتظار لمعرفة ما اذا كان سيتأهل كاحد افضل منتخب يحتل المركز الثاني.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت سوازيلاند مع الكونغو سلبا.


غينيا الى النهائيات ونيجيريا خارجها

ابوجا : بلغت غينيا نهائيات كأس الامم الافريقيقة لكرة القدم بتعادلها مع نيجيريا 2-2 ضمن المجموعة الثانية في الجولة السادسة الاخيرة من التصفيات اليوم السبت في ابوجا.

وسجل اسماعيل بانغورا (54) وتراوري ابراهيما (90) هدفي غينيا، واوبينا نسوفور (64) وايكيشوكوو اوتشي (71) هدفي نيجيريا.

ورفعت غينيا رصيدها الى 14 نقطة مقابل 11 لنيجيريا التي ستغيب عن النهائيات للمرة الاولى منذ عام 1986، وحذت بالتالي حذو عملاقين اخرين في القارة الافريقية هما المنتخب المصري حامل اللقب في النسخات الثلاث الماضية، والكاميرون.

وفي مبارة ثانية هامشية في المجموعة ذاتها، فازت اثيوبيا على مدغشقر 4-2.


انغولا الى النهائيات

كوناكري : بلغت انغولا نهائيات كأس الامم الافريقية 2012 بفوزها على غينيا بيساو 2-صفر في الجولة السادسة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة العاشرة اليوم السبت.

وسجل مانوشو (8) وماتيوس (80) الهدفين.

ورفعت انغولا رصيدها الى 12 نقطة منتزعة الصدارة من اوغندا التي سقطت في فخ التعادل السلبي على ارضها مع كينيا وتوقف رصيدها عند 11 نقطة.