انتقد مدرب منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم بيتسو موسيماني قرار الاتحاد المصري خوض مباراتيه المتبقيتين في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012، بالمنتخب الاولمبي.

وكلف الاتحاد المصري مدرب المنتخب الاولمبي الدولي السابق هاني رمزي باختيار تشكيلة لمواجهة سيراليون في فريتاون الشهر المقبل، والنيجر في القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر المقبل في الجولتين الخامسة والسادسة الاخيرة من التصفيات، وذلك بعدما فقد الفراعنة ابطال القارة السمراء في النسخ الثلاث الاخيرة، الامل في التأهل الى النهائيات ضمن المجموعة السابعة حيث يحتلون المركز الاخير برصيد نقطتين مقابل 8 لجنوب افريقيا المتصدرة و6 للنيجر و5 لسيراليون، ما ادى الى اقالة المدرب حسن شحاتة.

واعتبر الاتحاد المصري ان خوض المنتخب الاولمبي للمباراتين يعتبر اعدادا جيدا لمنتخب المستقبل وكذلك لاستعداده الجيد للدور الفاصل المؤهل الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن العام المقبل.

وقال موسيماني في بيان نشره الاتحاد الجنوب افريقي quot;قرار الاتحاد المصري محبط ومثير للدهشة، انه لامر مخيب لوجهة نظر المصريين في التصفيات قبل جولتين من نهايتهاquot;.

وأضاف موسيماني الذي حقق 6 انتصارات وتعادلين في 9 مباريات منذ استلامه مهام تدريب المنتخب الجنوب افريقيا خلفا للبرازيلي كارلوس البرتو باريرا العام الماضي: quot;نحن نتكلم عن ملوك افريقيا هنا. اين هو كبرياء مصر؟

وتابع quot;لا أريد التقليل من قيمة المنتخب الاولمبي المصري، لكن تكليفهم بمواجهة سيراليون في فريتاون ثم استضافة النيجر يعتبر بمثابة تبرع ب6 نقاطquot;.

وتلتقي جنوب افريقيا مع النيجر في نيامي في الرابع من ايلول/سبتمبر المقبل ثم تستضيف سيراليون في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر المقبل وتعادلها مع الاولى وفوزها على الاخيرة سيضمن لها صدارة المجموعة وبالتالي بطاقتها الى النهائيات.

ولا يزال الاتحاد المصري يبحث عن مدرب لخلافة شحاتة، وهو فاوض مدربين عدة بينهم الصربيان ميلوفان راييفاتش وزوران فيليبوفيتش والاميركي بوب برادلي والكولومبي فرانشيسكو ماتورانا.