يحل منتخبا الاردن والعراق لكرة القدم ضيفين على نظيريهما السنغافوري والصيني غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

يتصدر الاردن ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وتأتي الصين ثانية برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام العراق، وسنغافورة اخيرة من دون رصيد.

المنتخب الاردني حقق العلامة الكاملة حتى الان بفوزه على العراق في اربيل 2-صفر في الجولة الاولى، قبل ان يؤكد حسن استعداده وتصميمه بقيادة مدربه العراقي عدنان حمد بفوزه على الصين في عمان 2-1.

ويسعى المنتخب الاردني للعودة من سنغافورة بفوز ثالث على التوالي يضعه على مشارف الدور الرابع والحاسم من التصفيات خصوصا ان مضيفه بدا متواضعا حتى الان بتلقيه خسارتين امام الصين 1-2 والعراق صفر-2.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة الى الدور الرابع.

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب العراقي ونظيره الصيني الى انقاذ مشوارهما في التصفيات عندما يلتقيان في مدينة شينزن.

يبحث المنتخب العراقي في هذه المباراة التي تكتسب صبغة مصيرية له ولمنافسه عن فرص للبقاء في دائرة الصراع على خطف احدى بطاقتي التأهل بعد خسارتهما امام المنتخب الاردني.

يذكر ان المنتخبين العراقي والصيني التقيا 13 مرة، ففاز العراق في 5 مباريات وخسر في 6، وتعادلا مرتين.

واعتبر البرازيلي زيكو مدرب المنتخب العراقي مباراة الغد quot;محطة هامة ومؤثرة في مسيرة المنتخب في رحلة التصفياتquot;، مضيفا quot;علينا ان نخرج منها بفوز وبغير ذلك سيتعقد الموقف ونحن لا نريد حصول ذلك، لدينا ثقة كبيرة باللاعبين فهم سيقاتلون من اجل الانتصار لاننا لا نتحمل غير ذلكquot;.

وتابع quot;ما يزيد من صعوبة اللقاء ويزيد من سخونته ان الطرفين يسعيان لغرض واحد هو الفوز، لقد اصبح المنتخب العراقي ازاء مفترق طرق ونريد ان نذهب في الاتجاه الصحيحquot;.

واعرب زيكو عن ثقته باجتياز الحاجز الصيني رغم عدم استكمال التحضيرات الخاصة بالمباراة quot;اعتقد بأن لاعبي منتخب العراق قادرون تحقيق الفوز على الرغم من ان بعضهم وخصوصا الاساسيين التحقوا بالتدريبات منذ عدة ايام، هناك 7 لاعبين رئيسييسن وصلوا الى المعسكر قبل اربعة ايام لكن ذلك لا يمنع من التفكير والتركيز على الفوزquot;.

واضاف quot;لم نستطع اجراء اي مباراة ودية خلال المعسكر الاخير بسبب عدم اكتمال عدد اللاعبين نتيجة تأخرهم مع انديتهم التي يحترفون فيهاquot;.

من جهته، اشاد قائد المنتخب العراقي يونس محمود بزملائه وقدرتهم على عبور الحاجز الصيني بقوله quot;منتخبنا ليس سهلا وزملائي سيقاتلون في كل لحظة من المباراة لتحقيق الفوز والعودة بثلاث نقاط ليست ثمينة بل هي الاثمن في مشوارالتصفياتquot;.

هذا وابدى الاتحاد العراقي لكرة القدم امتعاضه من تعمد نظيره الصيني عدم تخصيص اماكن للمشجعين العراقين في ملعب المباراة بمدينة شينزن حسب امين سر الاتحاد طارق احمد.

واوضح احمدquot; الاتحاد تحرك في هذا الشأن من اجل تأمين اماكن خاصة للجمهور العراقي الذي سيؤازر منتخبهquot;.

كما اتهم رئيس الوفد العراقي شرار حيدر الاتحاد الصيني بتعمده بعدم تقديم التسهيلات منذ وصول المنتخب الى شينزن في 30 من الشهرالماضي، وقال حيدر quot;الاتحاد الصيني مارس ضغوطات نفسية واساليب ضد منتخبنا من اجل التأثير على معنويات اللاعبينquot;.