يسعى الشباب الى استعادة نغمة الانتصارات لاستراد الصدارة التي فقدها بتعادله في المرحلة السابقة مع الاتحاد 2-2 عندما يحل ضيفا ثقيلا على نجران الخميس في افتتاح مباريات المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

يلعب غدا ايضا هجر مع الفيصلي والقادسية مع الهلال حامل اللقب، وتأجلت مباراة الاتحاد مع الرائد لارتباط الاول بلقاء شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا اليوم.

تختتم المرحلة الجمعة فيلتقي النصر مع الاتفاق والتعاون مع الانصار والفتح مع الاهلي.

يتصدر الاتفاق الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق الاهداف امام الشباب، ويأتي الهلال ثالثا وله 12 نقطة، بفارق الاهداف ايضا امام الاهلي.

يدخل الشباب بقيادة المدرب البلجيكي ميشال برودوم مصمما على استعادة توازنه بسرعة اذ كان حقق اربعة انتصارات متتالية قبل ان يتعادل مع الاتحاد، وتبدو صفوفه مكتملة ضد نجران مباراة نجران صاحب المركز العاشر بخمس نقاط فقط.

يمتلك الشباب مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال ناصر الشمراني وحسن معاذ وأحمد عطيف وعبدالله شهيل والغيني إبراهيم ياتارا والبرازيلي تفاريس والأوزبكي جيباروف وعمر الغامدي.

وشدد الغامدي على أهمية اللقاء قائلا quot;لا شك أن المباراة هامة لنا ولفريق نجران، فكل فريق يسعى إلى الفوز ونحن عقدنا العزم على تحقيق الفوز لمواصلة مشوار الصدارةquot;.

نجران هو الاخر يسعى للاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز أو الاكتفاء بنقطة التعادل على أسوأ تقدير، ويبرز في صفوفه حارسه جابر العامري والسوري جهاد الحسين والجزائري محمد شكلام وجمعان مفتاح.

الهلال بطل النسختين الماضيتين يخوض مباراته أمام القادسية بعد أن أستعاد توازنه بالفوز في آخر ثلاث مباريات على التعاون والاهلي والفيصلي.

بدأت لمسات المدرب الالماني توماس دول تظهر على الفريق من خلال التنظيم داخل الملعب والانسجام الواضح بين خطوط الفريق، كما انتعش الهلال بعودة لاعب المحور المغربي عادل هرماش من الاصابة.

سيعتمد دول على الهجوم منذ بداية المباراة خشية خسارة أي نقطة وبالتالي تشديد الضغط على الاتفاق والشباب في الصدارة.

اما القادسية فيدخل المباراة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين، يتوقع أن يعتمد مدربه البرتغالي ماريانو على خطة دفاعية لاغلاق المساحات وفرض رقابة لصيقة على لاعبي الهلال.

علي الشهري لاعب القادسية أستبعد أن يكون للنتيجة الكبيرة التي حققها فريقه على الفتح في المرحلة الماضية (6-1) أي تأثير سلبي على مردود اللاعبين امام الهلال وقال quot;أرى أنها دفعة معنوية كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابيةquot;.

يبرز في القادسية المهاجم الجزائري الحاج بوقش وصالح الغوينم.

واستعان الأرجنتيني غوستافو كوستاس مدرب النصر بلاعب الوسط عبدالعزيز فلاته لسد ثغرة غياب مواطنه مارسير الموقوف بالبطاقات الثلاث في مواجهة الاتفاق، حيث يسعى الى تحسين ترتيب فريقه الذي يقبع في المركز السابع بسبع نقاط.

وتأكدت مشاركة الجزائري يحيى عنتر امام الاتفاق ايضا بعد ان منحه الجهاز الطبي الضوء الاخضر للعودة للتدريبات.

في المقابل، فقد يعمد مدرب الاتفاق الكرواتي برانكو للعب بطريقة هجومية سعيا للفوز والبقاء اطول فترة ممكنة في صدارة الترتيب، مع الحرص على استغلال التمريرات العرضية وسرعة نقل الكرة من الوسط الى الهجوم واستغلال الضربات الرأسية من قبل المهاجمين.