فشل الزمالك وصيف بطل الموسم الماضي في اللحاق باتحاد الشرطة الى الصدارة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه طلائع الجيش 1-1 مساء الاثنين في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

وكان الزمالك البادىء بالتسجيل عبر المخضرم احمد حسن في الدقيقة 28، بيد ان طلائع الجيش رد بعد 4 دقائق مدركا التعادل بواسطة الغاني بابا اركو (32).

وهو التعادل الاول للزمالك هذا الموسم في مباراتين بعد فوزه الساحق على غزل المحلة 6-1 في الجولة الثانية حيث تأجلت مباراته مع وادي دجلة في الجولة الاولى.

ورفع الزمالك رصيده الى 4 نقاط بفارق نقطتين خلف اتحاد الشرطة الذي احتفظ بالصدارة رغم غيابه عن الجولة الثالثة كون الدوري يضم 19 فريقا. من جهته، اهدر طلائع الجيش فرصة انتزاع الصدارة واكتفى برفع رصيده الى 5 نقاط في المركز السادس بفارق الاهداف خلف الجونة والاتحاد السكندري والمصري والاهلي حامل اللقب.

وضغط الزمالك بقوة منذ البداية مستغلا تحركات محمود عبد الرازق شيكابالا النشيط ومعتمدا على الكرات العرضية بشكل أساسي لإزعاج دفاع طلائع الجيش الذي صمد بفضل الثنائي هاني السيد وبشير التابعي مدافع الزمالك السابق.

وكان طلائع الجيش البادىء بالتهديد عندما تلقى صلاح أمين كرة عرضية من جمعة مشهور لكنه سددها بعيدا عن مرمى عبد الواحد السيد (15)، واخرى للاعب نفسه تصدى لها السيد (18).

وانتظر الزمالك حتى الدقيقة 22 ليرد بهجوم خطير وصلت على اثهر الكرة الى عمر جابر الذي سددها بعيدا عن مرمى الحارس عماد السيد، ثم ردت العارضة كرة لاحمد حسن من ركلة حرة (26)، قبل ان ينجح الاخير في افتتاح التسجيل بتلقيه كرة من أحمد سمير داخل المنطقة فسددها داخل المرمى (28).

وحاول الزمالك تعزيز النتيجة لكن طلائع الجيش فاجأه بادراك التعادل عبر بابا أركو اثر كرة عرضية من صلاح أمين (32).

وكثف الفريق الابيض هجماته بحثا عن التقدم مجددا، وسدد عمرو زكي ركلة حرة مباشرة مرت فوق المرمى (45+1)، فيما لجأ طلائع الجيش الى الهجمات المرتدة وكاد يترجمها الى اهداف في اكثر من مرة ابرزها تسديدة جمعة مشهور فوق المرمى (70) وأخرى لبابا اركو من حافة المنطقة تصدى لها عبد الواحد السيد ببراعة (74)، وثالثة من ايمن حفني ارتدت من العارضة (74).

وواصل الاسماعيلي نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل امام ضيفه الاتحاد السكندري 1-1.

وتقدم الاتحاد السكندري بهدف للغاني صامويل كيرا في الدقيقة 55، قبل أن يدرك حسني عبد ربه التعادل (58).

وفي المحلة، تابع غزل المحلة العائد حديثا الى دوري الاضواء هزائمه المذلة وسقط امام ضيفه تليفونات بني سويف بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها حسن موسي (20) وأحمد شكري (45) ومصطفى محمود (84).

واستعاد انبي بطل مسابقة الكأس نغمة الانتصارات بفوزه على الداخلية 3-2.

وسجل عادل مصطفى (72) والعاجي فانسان دي فونيه (84 و85) اهداف انبي، والغيني لاما كوني (52) وحماده يحيى (78) هدفي الداخلية.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- اتحاد الشرطة 6 من مباراتين

2- الجونة 5 من 3

3- الاتحاد السكندري 5 من 3

4- المصري 5 من 3

5- الاهلي 5 من 3