كشفت شبكة quot;بي بي سيquot; البريطانية ان مهاجم الارجنتين ومانشستر سيتي الانكليزي كارلوس تيفيز يفكر بمقاضاة مدربه الايطالي روبرتو مانشيني بتهمة التشهير به.

وكان مانشستر سيتي قرر امس الثلاثاء معاقبة تيفيز بحسم اربعة اسابيع من راتبه، اي مبلغ مليون جنيه استرليني، على خلفية عدم انصياعه لقرار مدربه باشراكه في الشوط الثاني من مباراة 27 الشهر الماضي ضد بايرن ميونيخ الالماني (صفر-2) في دوري ابطال اوروبا.

كما اوقف النجم الارجنتيني الذي يقدر راتبه الاسبوعي ب250 الف جنيه استرليني، لمدة اسبوعين وهو قضى هذه المدة بعد ان اوقف بانتظار انتهاء التحقيقات، ووجه اليه تحذيرا للمستقبل.

واصدر سيتي الذي يتصدر الدوري الانكليزي الممتاز، بيانا اشار فيه الى ان تيفيز خالف خمسة قواعد قانونية، بينها quot;واجب المشاركة في اي مباراة يختار لها من قبل مسؤول في الناديquot;.

وكان مانشيني اكد بعد المباراة امام بايرن ميونيخ بان تيفيز رفض الانصياع لقراره عندما طلب منه ان يقوم بالتحمية للمشاركة في الشوط الثاني وقال المدرب الايطالي وقد بدا مصدوما quot;نعم، لقد رفض كارلوس المشاركةquot;. وعندما سئل عن مستقبل تيفيز في الفريق قال مانشيني quot;لست ادري، لكن بالنسبة الي فقد انتهىquot;.

واوضح quot;بالطبع انا مستاء جدا، عندما يرفض اي لاعب المشاركة لمساعدة زملائه في مباراة بهذا الحجم فان الامر يدعو الى الاستياءquot;.

وتابع quot;عندما تتقاضى اجرا عاليا جدا في صفوف مانشستر سيتي وترفض الدفاع عن الوانه، وتعتقد بان الامر لا يستحق العناء، فهذا الامر مرفوض بالنسبة الي ولا استطيع القبول بهquot;.

ولم يكن تيفيز الذي نفى منذ البدء ما صرح به مانشيني، راضيا على الاطلاق عن العقوبة التي صدرت بحقه من قبل النادي والتي بامكانه استئنافها في غضون 14 يوما، وهو يرى مع مستشاريه بان القواعد الخمسة التي استند لها سيتي من اجل اتهام النجم الارجنتيني بسوء التصرف كانت خاطئة، وفي هذه الظروف يعتبر التصريح الذي ادلى به مانشيني بعد المباراة بمثابة التشهير بمهاجم وست هام ومانشستر يونايتد السابق.

من جهة اخرى، كشف مانشستر سيتي انه ليس في عجلة من امره من اجل تقرير مصير تيفيز مع النادي رغم المشاكل بين الطرفين، علما بان الادارة قدرت قيمة اللاعب البالغ من العمر 27 عاما باربعين مليون جنيه استرليني في وقت سابق من العام الحالي.

وقال متحدث باسم النادي: quot;بامكاني التأكيد حصول اتصال هاتفي بين مانشيني ورئيس النادي (الاماراتي خلدون المبارك)، والموقف الرسمي للنادي هو انه لن يأخذ بعين الاعتبار اي عرض بخصوص كارلوس تيفيز الا اذا كان يعكس قيمته الحقيقية في سوق الانتقالاتquot;.

ويعتقد بان النادي سيسمح لمانشيني بتقرير مصير تيفيز وعقد النجم الارجنتيني الذي ينتهي في 2014، علما بان اللاعب يتدرب وحيدا منذ انتهاء مدة ايقافه وهو لم يخض اي مباراة منذ 21 ايلول/سبتمبر الماضي.

يذكر ان مصدرا في نادي انجي ماخاشكالا الروسي اعلن مؤخرا بان الفريق اقترب من ضم تيفيز ليلعب الى جانب الكاميروني صامويل ايتو.

وقال المصدر لصحيفة quot;تفوي دنquot; الروسية الشعبية بان انجي على وشك ضم تيفيز مشيرا الى احد موفدي النادي سافر الى مانشستر والتقى بالمهاجم الارجنتيني وبان المحادثات ايجابية حتى الان.