عاقب الإتحاد الايراني لكرة القدم لاعبين من نادي بيروزي بالايقاف لفترة غير محددة بسبب quot;تصرف غير اخلاقيquot; في ارضية الملعب، وذلك بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي في موقعه على شبكة الانترنت.

وحدث هذا التصرف quot;غير الاخلاقيquot; خلال مباراة جمعت بيروزي بداماش ايرانيان وكانت منقولة مباشرة على الهواء حيث تابعها الملايين من المشاهدين، وقد نشر فيديو على موقع quot;يوتيوبquot; يظهر المدافع محمد نصرتي يقرص زميله شيث رضائي في مؤخرته خلال احتفال اللاعبين بهدف لفريقهما.

كما اظهر فيديو اخر على الموقع ذاته رضائي وهو يعانق بحرارة احد زملائه بعدما نجح بيروزي بخطف هدف الفوز على داماش 3-2 في الوقت القاتل.

ونقل التلفزيون الرسمي عن اسماعيل حسن زاده، المسؤول عن اللجنة التأديبية في الاتحاد الايراني لكرة القدم، قوله: quot;لقد اوقف نصرتي ورضائي عن كل نشاط كروي لفترة غير محددة لارتكابهما اعمالا غير اخلاقيةquot;.

كما اوقف اللاعبان من قبل فريقهما وعوقبا بان يدفع كل منهما 500 مليون ريال (40 الف دولار)، رغم تأكيدهما ان تصرفهما كان عفويا ولم تكن نيتهما ان يصدما الجماهير.

ويفرض الاتحاد الايراني منذ اعوام قواعد صارمة حيال كل ما يعتبر تصرفات غير اخلاقية على ارضية الملعب، وخصوصا استخدام الفاظ نابية من قبل اللاعبين والجمهور على حد سواء.