انسحب البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا قبيل مباراته ضد الهولندي روبن هازه في الدور الاول من دورة بال السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 100ر838ر1 مليون يورو لشعوره بالام في الجهة اليمنى من مؤخرته اعتبر الطبيب انها ناجمة عن التهاب في العصب الوركي.

وكان موراي الذي توج مؤخرا في 3 دورات اسيوية (بانكوك وطوكيو وشنغهاي الصينية)، طلب من المنظمين بطاقة دعوة للمشاركة في هذه الدورة التي يشارك فيها ايضا المصنف اول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش وكذلك السويسري روجيه فيدرر الرابع عالميا بعد ان خسر المركز الثالث مؤخرا لمصلحة البريطاني بالذات.

وحل السويسري ماركو كيودينيللي افضل الخاسرين في التصفيات محل موراي وخسر في الدور الاول امام الهولندي روبن هازه 2-6 و6-7 (7-9).

ويلعب هازه في الدور الثاني مع السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا الذي سبقه على حساب الكرواتي ايفان دوديغ (6-4 و6-4).

ولم يكن الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف سادسا افضل حالا من موراي وانسحب بدوره بعد ان تخلف في المجموعة الاولى 1-5 امام الالماني فلوريان ماير الذي سيلتقي في الدور المقبل مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.

وتغلب البولندي لوكاس كوبوت على الالماني توبياس كوبكه 5-7 و7-5 و6-2، وتنتظره مهمة صعبة في الدور المقبل حيث سيواجه ديوكوفيتش المرشح الاقوى لاحراز اللقب.