احتفظ البريطاني اندي موراي المصنف اول بلقبه في دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة قيمة جوائزها 240ر3 مليون دولار، بفوزه على الاسباني دافيد فيرر الثالث 7-5 و6-4 في النهائي الاحد.

وضمن موراي انتزاع المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي يصدر غدا من السويسري روجيه فيدرر.

النهائي كان الثالث على التوالي لموراي الذي توج بطلا لدورتي بانكوك وطوكيو في الاسبوعين الماضيين، ليضيفهما الى لقبي لندن وسينسيناتي للماسترز هذا الموسم ايضا، رافعا القابه الى 21 في مسيرته الاحترافية حتى الان.

وكان النجم البريطاني وصل الى نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي قبل ان يخسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

الفوز هو

يذكر انه اسوأ مركز سيحتله فيدرر منذ اكثر من ثمانية اعوام، اي منذ حزيران/يونيو 2003 عندما توج بعد شهر من ذلك بلقبه الاول في البطولات الاربع الكبرى وكان في ويمبلدون، في طريقه ليصبح اكثر اللاعبين فوزا بالقاب الغراند سلام (16 لقبا).

وخسر فيدرر الذي لم يفز باي لقب كبير هذا الموسم واكتفى بلقب دورة واحدة حصل عليه في الدوحة، النقاط ال600 التي حصل عليها الموسم الماضي في هذه الدورة بوصوله الى المباراة النهائية، ما سيسمح لموراي بتجاوزه باضافة 1000 نقطة الى رصيده نتيجة احتفاظه باللقب.

من جهته، كان فيرر يخوض النهائي السادس له في 2011، وقد توج بطلا في اكابولكو واوكلاند، وخسر في مونتي كارلو وبرشلونة وباشتاد، وتجمد رصيده عند 11 لقبا حتى الان.

فيرر كان فاز على موراي عليه في المباراتين اللتين جمعتهما هذا الموسم، في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة ونصف نهائي دورة طوكيو.

وتفوق البريطاني بعدد الانتصارات بواقع خمسة مقابل اربعة للاسباني.