قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم حملة ضخمة لحث الجماهير السعودية على حضور المباراتين المقبلتين في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة في البرازيل 2014، وتأتي الحملة في وقت تشهد فيه ملاعب المملكة تدنياً ملحوظاً في مستوى الحضور الجماهيري.


الرياض: تهدف حملة إعلامية أطلقها الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى حشد الدعم الجماهيري في مباراتي المنتخب المقبلتين أمام منتخبي تايلند وعمان يومي الجمعة والسبت 11 و 15 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

وأطلق الاتحاد السعودي على الحملة اسم (الصقور بانتظار الحضور)، والصقور الخضر هو لقب المنتخب السعودي الذي اكتسبه منذ ثمانينات القرن الماضي حينما بدأ المنتخب يحقق الانجازات التي توالت حتى توقفت عند عبتة العام 2006 حينما تأهل الأخضر لنهائيات كأس العالم في ألمانيا.

وتشهد مدرجات الملاعب السعودية في الموسم الحالي تدنياً في مستوى الحضور الجماهيري، إذ بلغ معدل الحضور للمباراة الواحدة في هذا الموسم نحو 4 آلاف مشجع بحسب موقع إحصائيات الدوري السعودي.

هذا الأمر أحدث تسريعاً في خطط الاتحاد نحو جذب الجماهير السعودية وإعادتها للملاعب، ويعزو الكثير من المشجعين سبب تراجع الحضور إلى سوء الخدمات المقدمة في الملاعب، إضافة إلى سوء التعامل الأمني أحياناً، إضافة إلى منع المأكولات والمشروبات داخل الملاعب.

وستقام الجولتان المقبلتان من التصفيات على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وهو من أكبر الملاعب في الشرق الأوسط، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية تقريباً 80 ألف مشجع.

وانتظم لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الخميس بمعسكر إعدادي في العاصمة الرياض استعدادا للمواجهتين ضمن مباريات الجولتين الرابعة والخامسة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 والمزمع إقامتها في البرازيل.وسيجري quot;الأخضرquot; أول تمارينه مساء السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في تمام الساعة السابعة مساء.

ويقبع المنتخب السعودي في المركز قبل الأخير في مجموعته خلف استراليا وتايلند برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين خارج أرضه مع عمان ثم تايلند، فيما خسر بالثلاثة أمام استراليا في الدمام.

ويحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز في مباراتيه المقبلتين وتعادل مع المتصدرة استراليا لكي يضمن الصعود للمرحلة التالية من التصفيات.