اوقعت قرعة بطولة الماسترز لكرة المضرب التي تنطلق الاحد في لندن، الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا في العالم مع السويسري روجيه فيدرر الرابع ضمن المجموعة الثانية.

وتضم المجموعة الثانية ايضا بموجب القرعة التي سحبت اليوم الثلاثاء، الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والاميركي ماردي فيش، فيما تضم الاولى كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول والبريطاني اندي موراي الثالث والاسباني دافيد فيرر والتشيكي توماس برديتش.

وبلغة الارقام، احرز لاعبو المجموعة الثانية 26 لعبا في بطولات الغراند سلام الكبرى مقابل 4 القاب فقط للاعبي المجموعة الاولى وجميعها كانت من نصيب ديوكوفيتش.

وسيحاول فيدرر الذي استعاد بعضا من مستواه السابق باحرازه لقب بطل دورة باريس بيرسي الاحد لاول مرة في مسيرته بعد اسبوع من تتيوجه في بال للمرة الخامسة، ان ينفرد بالرقم القياسي في بطولة الماسترز بحصوله على اللقب السادس في هذه المسابقة.

ويبدو فيدرر الذي خاض موسما مخيبا افتتحه بلقب في الدوحة ثم انتظر 11 شهرا قبل ان ينجح في بال مسقط رأسه وفي باريس، قياسا على ما قدمه في العاصمة الفرنسية الاقرب الى اعتلاء منصة التتويج خصوصا ان المنافسيين الجديين ديوكوفيتش ونادال يعانيان من الاصابات.

وكان ديوكوفيتش الذي يعاني من اصابة في الكتف على وشك الانسحاب من دورة بال لكنه فضل عدم ذلك وخسر امام الياباني المغمور كي نيشيكوري بمجموعة مقابل اثنتين، ثم انسحب من ربع نهائي باريس بيرسي، فيما يغيب نادال عن الملاعب منذ اكثر من شهر وهو ليس في افضل حالاته.