إكتسح برشلونة غالبيّة جوائز الليغا التي تصدر عن اللجنة المنظمة للدوري الإسباني LFP عن الموسم الماضي.

وذهبت 7 جوائز من أصل 8 إلى لاعبي برشلونة بعد المستويات اللافتة التي قدمها رفاق ميسي في الدوري المحلي السنة الفارطة.

ونشرت صحيفة سبورت الكاتالونيّة تقريراً مفصلاً عن الجوائز التي حصل عليها الفريق الكاتالوني حيث حصد مدرب الفريق بيب غوارديولا جائزة أفضل مدرب متفوقاً على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد.

وتفوق فيكتور فالديز على زميله في المنتخب إيكر كاسياس وحصل على جائزة أفضل حارس في الدوري الإسباني وهو ما تظهره الأرقام بحصوله على لقب quot;زاموراquot; كأقل الحراس تلقيّاً للأهداف في الموسم الماضي.

ونال الفرنسي إيريك أبيدال جائزة أفضل مدافع في الليغا رغم إبتعاده قرابة 45 يوماً عن الملاعب بعد إجرائه عمليّة جراحيّة لاستئصال ورم في كبده في شهر مارس/آذار الماضي.

وتوج المايسترو تشافي هيرنانديز كأفضل لاعب وسط فيما نال زميله في الفريق والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا جائزة أفضل لاعب وسط مهاجم.

وضرب الأرجنتيني ليونيل ميسي عصفورين بحجر واحد عندما توج كأفضل مهاجمي الليغا علاوة على حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني.

أماجائزة افضل لاعب صاعد في الليغا (الدرجة الممتازة) فقد ذهبت إلى متوسط ميدان أتليتك بلباو إيكر مونايين والملقب بـquot;إنييستا الجديدquot;فيما حصل مارك بارترا مدافع برشلونة ب على لقب أفضل لاعب واعد في الدرجة الثانية.

يذكر أن برشلونة توج بلقب الدوري المحلي بعد مطاردة شرسة من غريمه ريال مدريد كما تفوق البلوغرانا على الفريق الملكي مجدداً مطلع الموسم الجاري في كأس السوبر المحليّة الذي يجمع عادة بين بطل الدوري (برشلونة) وبطل الكأس (ريال مدريد فاز على برشلونة في النهائي).