استعاد برشلونة حامل اللقب توازنه وقلص الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الى ثلاث نقاط مجددا وذلك بعد فوزه على ضيفه رايو فاليكانو 4-صفرمساء الثلاثاء على ملعب quot;كامب نوquot; في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتم تقديم هذه المباراة الى اليوم بسبب انشغال النادي الكاتالوني بكأس العالم للاندية التي يبدأ مشواره فيها كممثل للقارة الاوروبية في 15 الشهر المقبل في مواجهة الفائز من مباراة السد القطري بطل اسيا والترجي التونسي بطل افريقيا.

ونجح فريق المدرب جوسيب غوارديولا وبفضل التشيلي اليكسيس سانشيز الذي سجل ثنائية ومرر كرة حاسمة ايضا، في تناسي الهزيمة التي مني بها السبت على يد خيتافي (صفر-1) الذي الحق بالنادي الكاتالوني هزيمته الاولى هذا الموسم ما سمح لريال مدريد بالابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين في العاشر من الشهر المقبل.

وكان من المتوقع ان يصب برشلونة جام غضبه على فاليكانو في اول مواجهة بين الفريقين منذ الرابع من ايار/مايو 2003 عندما خرج النادي الكاتالوني فائزا بثلاثية نظيفة للويس انريكه والهولندي مارك اوفرمارس والارجنتيني خافيير سافيولا، وارتقى رجال غوارديولا الى مستوى التوقعات رغم البداية الصعبة وافتتحوا التسجيل بعد مرور نصف ساعة بفضل سانشيز الذي استفاد من المجهود الفردي الذي قام به الارجنتيني ليونيل ميسي قبل ان يمرر الكرة لتشافي هرنانيدز الذي حولها بدورها الى لاعب اودينيزي الايطالي السابق فتلاعب بالمدافع قبل ان يسددها قوسية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الضيوف.

ونجح سانشيز في اراحة اعصاب جماهير quot;كامب نوquot; باضافته الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعدما وصلته الكرة عن طريق الخطأ من كعب قدم زميله تشافي اثر تمريرة للاخير من ميسي، فسددها ومن زاوية ضيقة نسبيا في شباك الضيوف.

وانهى النادي الكاتالوني الشوط الاول متقدما بثلاثية نظيفة بعدما لعب سانشيز دور الممرر هذه المرة وكانت تمريرته حاسمة حيث لم يجد دافيد فيا صعوبة في وضع الكرة داخل المرمى (43).

ومع بداية الشوط الثاني تمكن ميسي من اضافة الهدف الرابع لفريق في اللقاء وهدفه السادس عشر في الدوري هذا الموسم بعد مجهود فردي مميز قام به على الجهة اليمنى قبل ان يتوغل في المنطقة ويسدد الكرة ارضية بعيدا عن متناول الحارس (50).


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 16 هدفا: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

- 12 هدفا: الارجنتيني غونزالو هيغواين (ريال مدريد)

- 8 اهداف: روبرتو سولدادو (فالنسيا)

- 7 اهداف: الكولومبي رادميل فالكاو (اتلتيكو مدريد) والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)

- 6 اهداف: فرناندو لورينتي (اتليتكو بلباو)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 34 نقطة من 13 مباراة

2- برشلونة 31 من 14

3- فالنسيا 27 من 13

4- ليفانتي 26 من 13

5- ملقة 23 من 13