أعاد الأنصار الأمور الى نصابها في بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم وأشعل المنافسة من جديد بعدما أسقط ضيفه العهد، حامل اللقب، 1-صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ضمن المرحلة السادسة.

وهذه الخسارة الثانية للعهد هذا الموسم وتوقفت سلسلة انتصاراته عند ثلاثة متتالية، فيما استعاد الأنصار عافيته بهذا الفوز الذي يعتبر نوعي للفريق بعد سلسلة اخفاقات في المراحل الخمس الماضية.

وجاء مستوى المباراة مرتفعا بالمقارنة مع جميع لقاءات البطولة، حيث سيطر العهد على الكرة انما من دون فعالية، فيما اعتمد الأنصار على التنظيم الدفاعي عبر معتز بالله الجنيدي وأحمد الخضر ومحمد حمود وسامي الشوم وأمامهم الليبي ابرهيم صالح وفي المرتدات السريعة كان محورها نصرت الجمل وأمامه سامر جدعون ومحمود كجك ومحمد عطوي حيث شكلوا عبئا على دفاع العهد خصوصا عبر الأطراف.

وأثمرت احدى المرتدات عن هدف الأنصار الوحيد في الدقيقة 43 اثر لعبة جماعية رائعة بدأها جدعون الذي مرر الكرة الى محمود كجك فاخترق عن الجهة اليمنى وعكسها خلفية الى الجمل الذي هيأها بدوره بكعب قدمه الى المندفع محمد عطوي فسددها قوية زاحفة الى يمين حارس العهد محمد حمود.

وفي الشوط الثاني، سعى العهد لإدراك التعادل مع تحرك عباس علي عطوي مع حسن شعيتو وأحمد زريق عبر الجناحين ومحمود العلي في الهجوم، وسدد شعيتو كرة قوية مرت جانب المرمى في الدقيقة 51، وانفرد جدعون وسدد كرة من داخل المنطقة تألق حمود في صدها في الدقيقة 59، وأشرك مدرب العهد الألماني ثيو بوكير الليبي نادر كارة بدلا من علي الاتات، وسدد عباس عطوي كرة قوية صدها حارس الانصار حسن مغنية الى ركنية بصعوبة في الدقيقة 71.

وعلى ملعب طرابلس البلدي، تعادل الصفاء ومضيفه طرابلس صفر-صفر ليبقى الاول في دائرة النتائج السلبية خصوصا أنه خاض اليوم المباراة الأولى بقيادة مدربه الجديد العراقي أكرم سلمان.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد فيلعب السلام صور مع النجمة على ملعب صور البلدي، والأهلي صيدا مع الراسينغ على ملعب صيدا البلدي، والمبرة مع التضامن صور على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وكان الاخاء الأهلي عاليه تعادل وضيفه شباب الساحل 1-1 في افتتاح المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاخاء الأهلي عاليه 13 نقطة من 6 مباريات

2- شباب الساحل 11 من 6

3- العهد 10 من 6

4- النجمة 10 من 5

5- الانصار 10 من 6