قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اقترب منتخب سيدات لبنان من احراز ذهبية مسابقة كرة السلة بفوزه المثير على نظيره المصري 68-67 في قمة منافسات هذه الرياضة في الدورة العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 ديسمبر الجاري.

والفوز هو الثالث للبنان في المسابقة بعد ان تغلب على الاردن 69-40 والكويت 108-28، فرفع رصيده الى 6 نقاط.

من جانبه، خاض منتخب مصر مباراتين حتى الان كان فاز في الاولى فوزا كاسحا على الصومال 90-24، فرفع رصيده الى 3 نقاط.

وتبقى امام المنتخب اللبناني مباراتين مع نظيريه القطري والصومالي.

وكانت مباراة لبنان ومصر اليوم شبه مفصلية لتحديد مسار اللقب لانهما الاوفر حظا لنيل الذهبية، فكانت المنافسة بالتالي قوية طوال دقائق المباراة التي حسمت في الثانية قبل الاخيرة.

وسيطر التعادل في الربعين الاولين 19-19 و12-12، وخطف المنتخب اللبناني افضلية مهمة في الربع الثالث بتقدمه بفارق 11 نقطة 25-14، لكن المنتخب المصري فرض دفاعا ضاغطا من منطقة منافسه واجبره على ارتكاب الاخطاء ونجح في قطع معظم الكرات وقلص الفارق تدريجيا الى ان ادرك التعادل ثم تقدم اكثر من مرة، لكن الفارق بقي بسيطا جدا.

وكانت الثواني الاخيرة مثيرة خصوصا بعد التعادل الاخير 67-67، اذ كانت الكرة مع المنتخب المصري والوقت المتبقي نحو 22 ثانية حاول استغلالها بالتمرير قبل التصويب على السلة لكنه لم يوفق في التسجيل.

وخطفت اللبنانية ريبيكا عقل الكرة قبل نحو ثانية من النهاية، فاضطرت المصرية سارة زكريا لايقافها عبر ارتكاب خطأ مانحة الاولى فرصة تسديد رميتين حرتين نجحت في تسجيل الاولى لتحسم النتيجة 68-67.

وسجل نقاط المنتخب اللبناني اليوسن مارينا وود (24) ونسرين دندن (16) وفرح الحركة (10) وريبيكا عقل (6) وماري فاي برينس (5) وتمارا خليل (4) وليلى فارس (3).

وسجلت لمصر كل من هجر هشام (22 نقطة) ومينتالا عواد (14) وسارة زكريا (9 نقاط) وهالة مصطفى (8) وماي حلواني (7) وانجي عادل (4) وريم اسامة (نقطتان).

وفي مباراتين اخريين اليوم ايضا، فاز الاردن على الكويت 82-20، وتغلبت الصومال على قطر 67-57.

وتجري منافسات السيدات بنظام الدوري من مرحلة واحدة.