واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مشاريعه الإنسانيّة عندما تبرع بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيريّة التي ستتكفل ببيعه في مزاد علني سيذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال في الأراضي المحتلة في الضفة الغربيّة وقطاع غزة.

كما قاد مهاجم ريال مدريد الإسباني حملة دعاية من أجل التبرع بالدم لنجل مواطنه ومدافع غرناطة كارلوس مارتينيز حيث يعاني طفله من نقص في الصفائح الدمويّة وكرات الدم البيضاء.

وقال رونالدو في تصريحات لصحيفة quot;آسquot; الإسبانيّة:quot;جميعاً يجب أن نتكاتف وأن نتبرع بالدماء للتغلب على هذه العقبة بنفس الطريقة التي نقوم بها معاً في كرة القدمquot;.

وإعتذر رونالدو عن الإحتفال بتأهل البرتغال إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبيّة الصيف القادم بسبب ما أسماه الوضع الصعب لزميله كارلوس مارتينيز مطالباً في الوقت نفسه تقديم يد المساعدة له من جميع البرتغالييّن للتغلب على مرض إبنه.

وساهم رونالدو في صعود منتخب بلاده إلى يورو 2012 بعدما سجل هدفين في مباراة العودة أمام البوسنة والهرسك ضمن الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات أوكرانيا وبولندا.

ويعيش كريستيانو رونالدو أزهى فتراته على الإطلاق بعد تربع فريقه ريال مدريد على صدارة الليغا بفارق ثلاث نقاط كاملة عن الغريم التقليدي وينطبق الحال نفسه على مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما حصل نجم مانشستر يونايتد السابق على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح سنويّاً لأفضل هدّاف في نهاية الموسم الكروي في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن معشوق الجماهير المدريديّة سجل 40 هدفاً في مسابقة الدوري المحلي الموسم الماضي ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم المكسيكي هوغو سانشيز لاعب الميرنغي السابق.