يلتقي سانتوس بطل اميركا الجنوبية مع كاشيوا ريسول بطل اليابان غدا الاربعاء في تويوتا في المباراة الاولى من الدور نصف النهائي للنسخة الثامنة لبطولة العالم للاندية في كرة القدم المقامة حاليا في اليابان.

وتقام المباراة الثانية لنصف النهائي بعد غد الخميس بين برشلونة الاسباني بطل اوروبا والسد القطري بطل اسيا.

ويلعب غدا ايضا، الترجي الرياضي التونسي بطل افريقيا مع مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في مباراة لتلميع صورته بعد خسارته 1-2 امام السد في ربع النهائي الاحد الماضي.

وستكون الانظار شاخصة غدا نحو نجم سانتوس ومنتخب البرازيل الواعد نيمار (19 عاما) الذي تعلق عليه امال كبيرة لقيادة فريقه الى النهائي المرتقب امام الفريق الكاتالوني الاحد المقبل.

ويعتبر نيمار احد ابرز نجوم البطولة بعد مهاجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بالنظر الى موهبته الفنية الخارقة ما جعله هدفا لافضل الاندية العالمية التي تتهافت على التعاقد معه في مقدمتها ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيان وتشلسي الانكليزي.

وقال نيمار الذي مدد عقده مؤخرا مع سانتوس حتى عام 2014: quot;انا سعيد جدا بان تتاح لي هذه الفرصة للعب في بطولة العالم للاندية وانا سعيد جدا ايضا لحصولي على فرصة ان اكون احد الاسماء الجديدة في تاريخ نادي سانتوس. انه شرف كبير بالنسبة ليquot;.

واضاف نيمار عقب الحصة التدريبية لفريقه والتي كانت مفتوحة في وجه الجماهير حيث تجمع العشرات من الاطفال الذي قلدوا النجم البرازيلي بتسريحة شعره ووهتفوا باسمه في كل مرة يلمس فيها الكرة، انه صدم بالاهتمام الكبير الذي يحظى به في اليابان وكذلك العشق الكبير الذي يوليه له الجمهور الياباني.

واعرب مدير سانتوس بدرو لويس نونيس كونسيساو عن سعادته باللعب في طوكيو مشيرا الى ان النجم نيمار وزملاءه سيشعرون وكأنهم يلعبون على ارضهم.

وقال quot;نحن سعداء جدا باللعب في تويوتا، حيث لدينا أكبر جالية برازيليةquot;، مضيفا quot;سنحظى بدعم كبير من الجالية البرازيلية الى جانب ال5 الاف متفرج الذين رافقوننا من البرازيلquot;.

وتابع quot;نعتقد بان البطولة ستكون رائعة. القرعة كانت جيدة بالنسبة لنا لكنني لا أعتقد بأن مهمة بلوغ المباراة النهائية ستكون سهلة، على الرغم من أننا نركز على تحقيق هذا الهدفquot;.

وسيحاول سانتوس استغلال الارهاق البدني للاعبي كاشيوا ريسول الذين دخلوا البطولة بعد منافسة ماراتونية لتحديد بطل اليابان كما انهم خاضوا مباراتين في البطولة العالمية الاولى امام اوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-صفر) في الدور الاول، والثانية امام مونتيري حسمها في صالحه بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

واكد مدرب كاشيوا ريسول البرازيلي نيلسينيو (61 عاما) على صعوبة مهمة فريقه امام سانتوس ونيمار الذي يملك بحسبه المؤهلات ليكون افضل لاعب في العالم.

وقال نيلسينيو الذي حقق نتائج باهرة مع كاشيوا ريسول في عامين فقط حيث قاده من الدرجة الثانية الى الاولى والتتويج بلقب بطل الاخيرة: quot;انه لاعب مميز بمؤهلات فنية كبيرة جدا جداquot;، مضيفا quot;بالتأكيد سيتعين علينا أن نكون حذرين للغاية ليس فقط منه، ولكن من فريق سانتوس بأسرهquot;.

وأضاف quot;المباراة مهمة للغاية في مسيرتي. برشلونة وسانتوس هما المرشحان (للفوز بالبطولة)، ولكن لدينا فرصة كبيرة لخرق هذا الترشيح عندما نلاقي الفريق البرازيلي غداquot;.

وتابع quot;ربما تكون (المباراة) الأكثر أهمية في مسيرتيquot;، مضيفا quot;quot;لدي تقدير كبير لسانتوس ولكن لن يكون وجود لهذه المشاعر في مباراة الغدquot;.

وفي المباراة الثانية، يسعى الترجي الرياضي الى تلميع صورته عندما يلتقي مونتيري غدا من اجل المركز الخامس.

وخيب الترجي امال انصاره في الدور ربع النهائي عندما خسر امام السد 1-2 واجتاحت بعض جماهيره الملعب تعبيرا عن غضبها من الهزيمة.

ونجح مشجع للفريق التونسي في الدخول الى ارضية الملعب بعد صافرة النهاية وحاول الوصول الى حارس السد محمد صقر لكنه فشل في مسعاه وذلك وسط سخط في مدرجات بطل افريقيا احتجاجا على قرار الحكم التشيلي انريكه اوسيس بالغاء هدفين للفريق التونسي بداعي التسلل وعدم احتسابه ركلة جزاء في الوقت القاتل من اللقاء.

واعرب مدرب الترجي نبيل معلول عن اسفه لما حصل في المدرجات، مضيفا quot;انا فعلا اسف. هذه الامور تحصل في بعض الاحيان. الترجي التونسي والسد شقيقان ويجب ان لا تحصل هذه الامورquot;.