ضمد الأنصار جراحه بفوز كبير على ضيفه الأهلي صيدا 4ndash;2السبت على ملعب بيروت البلدي في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان الأنصار خسر أمام غريمه التقليدي النجمة صفر-2 الاسبوع الماضي في دربي العاصمة اللبنانية بيروت.

وسيطر الأنصار منذ بداية اللقاء سعيا وراء هدف التقدم، في حين اعتمد الاهلي صيدا على المرتدات السريعة وكاد علاء البابا ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما انفرد وسدد كرة زاحفة صدها حارس الأنصار حسن مغنية لركنية.

وافتتح محمود كجك التسجيل للأنصار بعدما تلقى كرة عرضية من محمد عطوي فهيأها وسددها زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى حارس الأهلي وليد عبد الرحمن (8).

وتخلى الأهلي عن حذره وسعى لادراك التعادل وحرم مغنية أنور جواد من التعادل بتصديه لرأسيته من مسافة قريبة (17)، كما تألق في ابعاد تسديدة البابا المنفرد بأطراف أصابعه (22).

وعلى عكس المجريات ضاعف كجك تقدم الأنصار بعدما تلقى تمريرة امامية من عطوي فروضها في باطن القدم اليسرى وأطلقها باليمنى قوية في قلب المرمى (24).

وقلص قائد الأهلي محمد ناصر النتيجة عندما عكس اليه مازن جمال الكرة الى داخل منطقة الانصار فطالت أمامه لكن الدفاع لم يشتتها فعاد وسددها في شباك مغنية (39)، إلا أن الأنصار أعاد الفارق الى هدفين عنما مرر نصرات الجمل الكرة بالعرض الى كجك الذي راوغ مدافعين لترتد الى سامر جدعون الذي سددها قوية في المرمى (44).

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الثاني مستفيدا من حيوية لاعبيه اليافعين، وحاول مباغتة الأنصار مرارا لكن مغنية كان بالمرصاد، وقام علاء البابا بمجهود فردي مميز وسدد كرة زاحفة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الأنصار (62)، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعدما تعرض علي أيوب للعرقلة من محمد حمود انبرى لها مازن جمال وسددها بنجاح في أعلى الزاوية اليمنى (71).

وواصل الأهلي سيطرته واهداره للفرص الى أن تلقى مرماه هدفا رابعا من مرتدة قادها كجك ومرر الكرة بالعرض بينية الى محمد عطوي الذي توغل داخل المنطقة وسددها زاحفة الى يسار الحارس عبد الرحمن (89).

وحقق السلام أول فوز له هذا الموسم وجاء على ضيفه الراسينغ بيروت 2ndash;1 على ملعب صور البلدي أمام زهاء 700 متفرج.

وافتتح السلام صور التسجيل بعد 12 دقيقة على بداية المباراة عندما أرسل الفلسطيني محمد أبو عتيق كرة عرضية تابعها الكونغولي تانكرد لوري ماكولو برأسه في شباك مرمى حارس الراسينغ وسام كنج. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عزز أبو عتيق تقدم فريقه عندما استغل سوء التقدير بين الحارس بلال كساب ومدافعيه فسددها الفلسطيني زاحفة الى يسار الحارس كنج.

وتحسن أداء الراسينغ مع انطلاق الشوط الثاني إلا ان مهاجميه أهدروا فرصا سانحة للتسجيل قبل ان يتكمن الفلسطيني وسيم عبد الهادي من تقليص النتيجة بتسديدة زاحفة الى يمين الحارس بلال كساب إثر تمريرة عرضية من الاحتياطي زهير مراد في الدقيقة 77.

وكاد عبد الهادي ان يكون نجما للمباراة لكن العارضة كانت له بالمرصاد إذ صدت تسديدته البعيدة في الدقيقة 87 ورأسيته في الدقيقة 90.

وتختتم المرحلة غدا الأحد بأربع مباريات فيستضيف التضامن صور العهد حامل اللقب، والذي سيلعب باشراف مدربه محمد الدقة قبل وصول مديره الفني الجديد المغربي محمد سهيل والذي حل بدلا من الألماني ثيو بوكير الذي تفرغ لتدريب منتخب لبنان، كما يلعب طرابلس الرياضي مع ضيفه النجمة، والاخاء الأهلي عاليه المتصدر مع ضيفه المبرة، والصفاء مع ضيفه شباب الساحل في أبرز المباريات.


- الترتيب:

1- الاخاء الأهلي عاليه 16 نقطة من 7 مباريات

2- النجمة 16 من 7

3- الأنصار 13 من 8

4- شباب الساحل 12 من 7

5- الصفاء 11 من 6

6- العهد 11 من 7

7- التضامن صور 11 من 7

8- المبرة 8 من 7

9- الراسينغ 7 من 8

10- طرابلس 5 من 7

11- السلام صور 4 من 8

12- الأهلي صيدا 2 من 7