استعاد فالنسيا الثالث توازنه بعد ان حسم مواجهته القوية مع ضيفه ملقة 2-صفر، فيما انتكس ليفانتي الرابع مجدداً بعد سقوطه امام مضيفه غرناطة 1-2 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب quot;ميستاياquot;، عاد فالنسيا الى سكة الانتصارات بعد خسارته امام تشلسي الانكليزي (صفر-3) في دوري ابطال اوروبا وريال بيتس (1-2) في الدوري وتعادله مع قادش (صفر-صفر) في مسابقة الكأس المحلية، وذلك بعدما الحق بضيفه ملقة الهزيمة السادسة وحرمه من شق طريقه بين الخمسة الاوائل مجددا.

ويدين فالنسيا بفوزه العاشر هذا الموسم وتعزيز مركزه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الثاني وحامل اللقب الى روبرتو سولدادو الذي سجلي هدفي المباراة في الدقيقتين 36 و61، رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

وعلى ملعب quot;لوس كارمينيسquot;، اعتقد الجميع ان ليفانتي استعاد توازنه وتناسى الهزيمة المذلة التي مني بها امام برشلونة (صفر-5) في اوائل الشهر الحالي وذلك من خلال حسمه مواجهة المركز الرابع مع اشبيلية (صفر-1) في المرحلة السابقة، الا ان غرناطة كان له كلمة اخرى فالحق به الهزيمة الخامسة في اخر سبع مباريات وهذا الموسم ايضا بفضل هدفين من البرازيلي غييرمي سيكويرا (35 من ركلة جزاء) وابل مورينو (44)، فيما كان هدف فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز من نصيب العاجي ارونا كوني (60).

ورغم هذه الخسارة حافظ ليفانتي على مركزه الرابع بفارق اربع نقاط عن اوساسونا الذي ازاح اشبيلية عن المركز الخامس بعدما عمق جراح ضيفه فياريال بالفوز عليه بهدفين للسنغالي ابراهيما بالدي (74) وسيرخيو غونزاليز (83)، مقابل هدف للارجنتيني ماركو روبن (64)، ملحقا بفريق quot;الغواصة الصفراءquot; هزيمته السابعة هذا الموسم فبقي قابعا في المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة، وهو نفس رصيد سبورتينغ خيخون الثامن عشر.

وكان اشبيلية مني السبت بخسارة ثقيلة امام ريال مدريد (2-6).

وعلى ملعب quot;فيسنتي كالديرون، واصل ريال بيتيس انتفاضته واسقط اتلتيكو مدريد في معقله بالفوز عليه بهدفين لاليخاندرو بوزويلو (53) الذي طرد في الدقيقة 71، والباراغوياني روكي سانتا كروز (90).

وكان بيتيس حقق في المرحلة السابقة مفاجأة كبيرة بفوزه على فالنسيا (1-2) الذي كان في طريقه لان يلحق بمنافس الاخضر والابيض الهزيمة العاشرة في اخر 11 مباراة (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل) بعدما تقدم عليه حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع قبل ان تهتز شباكه مرتين في الوقت القاتل.

ولم يذق بيتيس، قبل فوزه على فالنسيا، طعم الفوز منذ 22 ايلول/سبتمبر الماضي عندما حقق حينها انتصاره الرابع على التوالي في المباريات الاربع الاولى من الموسم.

وتعادل راسينغ سانتاندر مع ضيفه ريال سوسييداد صفر-صفر في لقاء خاضه الاخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد ميكيل غونزاليس.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 20 هدفا: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

- 17 هدفا: والارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

- 12 هدفا: الارجنتيني غونزالو هيغواين (ريال مدريد)

- 11 هدفا: روبرتو سولدادو (فالنسيا)

- 9 اهداف: الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد)

- 8 اهداف: الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) وفرانسيسك فابريغاس (برشلونة)

- 7 اهداف: دافيد بارال (سبورتينغ خيخون)

- 6 اهداف: فرناندو لورينتي (اتلتيك بلباو) وميغل بيريز كويستا quot;ميشوquot; (رايو فايكانو) والعاجي ارونا كوني (ليفانتي)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 40 نقطة من 16 مباراة

2- برشلونة 37 من 16

3- فالنسيا 33 من 16

4- ليفانتي 29 من 16

5- اوساسونا 25 من 16