انتهت مواجهة قمة المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم بين توتنهام وجاره تشلسي بالتعادل 1-1 مساء الخميس على ملعب quot;وايت هارت لاينquot; الخاص بالاول.

وكان تشلسي امام فرصة استعادة المركز الثالث من مضيفه اللدود الذي استفاد في المرحلة السابقة من تعثر الquot;بلوزquot; امام ويغان اثلتيك (1-1) ليصبح امامهم بفارق نقطتين وذلك من خلال فوزه على ضيفه سندرلاند 1-صفر.

لكن توتنهام نجح في الاحتفاظ بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن فريق المدرب البرتغالي اندري فياش بواش الا انه اصبح متخلفا بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر و7 عن مانشستر يونايتد الثاني، علما بان فريق المدرب هاري ريدناب يملك مباراة مؤجلة.

اما بالنسبة لتشلسي الذي فشل في فك عقدته على ملعب quot;وايت هارت لاينquot; حيث لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ 27 اب/اغسطس 2005 حين تغلب على جاره بهدفين سجلهما الاسباني اسير دل هورنو والايرلندي داميان داف في لقاء خاضه سبيرز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد المصري احمد حسام quot;ميدوquot;، فاصبحت مهمته بالمنافسة على اللقب صعبة كونه يتخلف بفارق 11 نقطة عن سيتي.

وبالعودة الى اللقاء، ضرب توتنهام باكرا حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 8 عندما استخلص الويلزي غاريث بايل الكرة من دانيال ستاريدج في منتصف الملعب ثم توغل بها على الجهة اليسرى قبل ان يعكسها الى القائم البعيد حيث التوغولي ايمانويل اديبايور الذي اودعها شباك الحارس التشيكي بتر تشيك، مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

وكان تشلسي قريبا جدا من ادراك التعادل عندما اطلق الاسباني خوان ماتا كرة قوية من خارج المنطقة صدها الحارس الاميركي براد فريدل ببراعة قبل ان تسقط امام ستاريدج المتواجد على بعد مترين فقط من المرمى لكنه اطاح بها فوق العارضة (11).

لكن ستاريدج عوض هذه الفرصة في الدقيقة 23 اثر لعبة جماعية مميزة بدأ فرانك لامبارد بتمريرة الكرة الى العاجي ديدييه دروغبا الذي لعبها بحنكة الى الظهير اشلي كول المندفع في الجهة اليسرى فعكسها الاخير الى القائم البعيد حيث المهاجم الشاب الذي لم يفوت الفرصة هذه المرم، مسجلا هدفه التاسع حتى الان.

وكاد تشلسي ان يتقدم في الدقيقة 28 الا ان الحظ عاند دروغبا بعدما ارتدت تسديدته من القائم، قبل ان يتعرض فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش لضربة باصابة مدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي ترك مكانه للبرتغالي باولو فيريرا (33)، ثم لاعب وسطه النيجيري اوبي ميكيل الذي دخل بدلا منه الاسباني اوريول روميو (45).

وفي بداية الشوط الثاني كاد البرازيلي راميريش ان يضع تشلسي في المقدمة بعد تمريرة متقنة من دروغبا لكن فريدل تعملق في الدفاع عن مرماه (53)، ثم حذا حذوه بتر تشيك في مواجهة تسديدة الكرواتي لوكا مودريتش (68)، قبل ان تغيب الخطورة الفعلية عن المرميين حتى الدقيقة 85 عندما ضغط توتنهام سعيا لخطف هدف النقاط الثلاث وكاد ان يحصل على مبتغاه من تسديدة صاروخية للبرازيلي ساندرو لكن تشيك تألق في ابعاد الكرة التي كادت ان تدخل شباكه بعد دقيقة لكن المدافع الفرنسي وليامس غالاس لم يسددها بالشكل المناسب لتمر بجانب القائم الايمن.

ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة من تسديدة صاروخية اطلقها روميو من خارج المنطقة لكن محاولة الاسباني مرت قريبة جدا من القائم الايسر (90)، ورد عليه توتنهام بفرصة اخطر لاديبايور الذي انفرد بتشيك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل ان يسدد نحو الشباك الخالية الا ان القائد جون تيري تدخل في الوقت المناسب وانقذ فريقه من الهزيمة.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 16 اهداف: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 13 اهداف: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) وواين روني (مانشستر يونايتد) والسنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)

- 10 اهداف: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 9 اهداف: دانيال ستاريدج (تشلسي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام)

- 8 اهداف:الايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي)

- 7 اهداف: فرانك لامبارد (تشلسي) والكرواتي ايفان كلاسنيتش (بولتون) وغرانت هولت (نوريتش سيتي) والايسلندي هيدار هيلغوسون (كوينز بارك رينجرز)

- 6 اهداف: الهولندي رافايل فان در فارت وجيرماين ديفو (توتنهام) والمكسيكي خافيير هرنانديز quot;تشيتشاريتوquot; والبرتغالي لويس ناني (مانشستر يونايتد) وستيفن فليتشر (ولفرهامبتون) والويلزي ستيف موريسون (نوريتش سيتي)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 44 نقطة من 17 مباراة

2- مانشستر يونايتد 42 من 17

3- توتنهام 35 من 16

4- تشلسي 33 من 17

5- ارسنال 32 من 17