أنزل الصفاء مضيفه الأخاء الأهلي عاليه عن الصدارة بفوزه عليه 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب بلدية برج حمود أمام زهاء 600 متفرج.

وصعد الفريق البيروتي الى المركز الثاني خلف النجمة الذي كان تصدر موقتا، فيما تراجع الفريق الجبلي الى المركز الثالث.

وجاءت المباراة سريعة ومليئة بالفرص مع أفضلية للأخاء في الشوط الأول، لكن لاعبي الصفاء استغلوا خبرتهم ليوقفوا اندفاع لاعبي الاخاء وحماستهم.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للصفاء في الدقيقة 40 بعدما تعرض المهاجم محمود الزغبي للعرقلة من الحارس الدولي ربيع الكاخي انبرى لها النيجيري نغو اوشينا سامويل وسددها قوية الى الزاوية اليمنى، لكن براعة الكاخي كانت موجودة ليتصدى لها بطريقة ممتازة.

وواصل الصفاء ضغطه على مرمى مضيفه قبل انقضاء الشوط الأول، وسدد قائد الفريق خضر سلامة كرة ارتدت من العارضة وتابعها الزغبي مقصية خلفية أبعدها الكاخي بتألق آخر (45)، ومن مرتدة سريعة سنحت فرصة لمهاجم الأخاء رواد الحكيم لكن حارس الصفاء الدولي زياد الصمد ابعد تسديدته (45+2).

ودخل الصفاء الشوط الثاني أكثر تصميما مع تقدم محمد حيدر والزغبي وسامويل ومحمد طحان في الهجوم وخضر سلامي في الوسط وعلي السعدي في الدفاع مع المغربي طارق العمراتي.

واحتسب الحكم الدولي علي الصباغ ركلة جزاء ثانية للفريق الأصفر بعدما تعرض الزغبي للعرقلة من مدافع الاخاء محمد رمال سددها هذه المرة السعدي قوية في قلب المرمى دون ان تفلح محاولات الكاخي في صدها (57).

وأعطى الهدف ارتياحا للصفاء حيث عرف لاعبوه كيف يحافظون على تقدمهم وإقفال المساحات أمام لاعبي الفريق الجبلي خصوصا أن حال أرض الملعب غير صالحة.

وكاد البديل الفلسطيني محمد بلاوني أن يضاعف النتيجة عندما أرسل محمد حيدر كرة بالعمق وضعته منفردا لكنه لم يستثمر خروج الكاخي من مرماه لتذهب الكرة جانب القائم (90+5).

- الترتيب:

1- النجمة 22 نقطة من 9 مباريات

2- الصفاء 20

3- الاخاء 19

4- العهد 17

5- الأنصار 16

6- شباب الساحل 12

7- التضامن صور 11

8- الراسينغ 10

9- المبرة 8

10- الأهلي صيدا 5

11- طرابلس 5

12- السلام صور 4