وسط متغيرات كثيرة سواء على مستوى المدربين او المحترفين الاجانب، ووسط توقعات بحدوث تغييرات اخرى خلال الفترة القادمة، يعود الدورى القطري لكرة القدم للانطلاق بعد توقف دام شهرا بسبب استضافة قطر لدورة الالعاب العربية.

وستكون العودة بمباريات الجولة العاشرة التى تنطلق غدا الاحد ويبرز فى مقدمتها لقاء الريان وقطر، والوكرة مع السد كأقوى مباريات الجولة، كما يلتقي الخريطيات مع لخويا، والخور مع الاهلي، والعربي مع الجيش، والغرافة مع ام صلال.

المواجهة الاصعب فى هذه الجولة ستجمع الريان مع قطر وهي مواجهة ثأرية بعد فوز الريان على منافسه 5-1 فى كأس نجوم قطر، كما ان الفريقين يتنافسان على اللقب ويسعيان لمواصلة المسيرة نحو المقدمة، وهما متساويان فى النقاط برصيد 15 نقطة ويتفوق الريان فى المركز الثالث بفارق الاهداف.

والفريقان من الفرق التى لم تجر اي تغييرات على صفوف محترفيها، وان كانا سيعانيان من غيابات مؤثرة لايقاف البرازيلي افونسو الفيش هداف الريان والدوري للايقاف، ويونس علي وحامد اسماعيل للاصابة، كما يغيب عن قطر المهاجم البرازيلي مارسينيو للايقاف واحتمال غياب سيباتيان سوريا هداف الفريق والمدافع المغربي عبد السلام وادو للاصابة.

كما تعد مواجهة الوكرة مع السد بطل اسيا وثالث العالم من اصعب مواجهات الجولة لسعي الاول في مواصلة انتصاراته والتي ساهمت فى صعوده للمرة الاولى الى مركز الوصيف، ولمحاولة السد المتالق خارجيا استعادة تالقه وانتصارته محليا والعودة الى المقدمة بعد ان تراجع الى المركز الخامس.

ومهمة السد هي الاصعب لاحتمال غياب مهاجمه الايفواري عبد القادر كيتا الذي ينتظر النادي عودته اليوم السبت الى جانب غياب لاعبي الارتكاز وسام زرق وطلال البلوشي.

وبعد ان اجرى تغييرين مهمين بالتعاقد مع المهاجم الاردني حسن عبد الفتاح والبرازيلي ماديسون، يأمل الخور فى استعادة الانتصارات على حساب الاهلي الذى توقفت خسائره منذ عدة جولات وعرف طريق الانتصارات على يد مدربه الجديد الفرنسى سيموندي. وتشهد الجولة مهمة صعبة للخريطيات صاحب المركز قبل الاخير مع لخويا حامل اللقب والمتصدر.

وهذه هي المباراة الاولى للفرنسي لوران بانيد مدرب الخريطيات، كما انها المباراة الاولى لمحترف لخويا الجديد الكوري الجنوبي تاي نام وايضا للايفواري ارونا دينداني الذي عاد لصفوف الفريق.

ويسعى الخريطيات للخروج بافضل نتيجة وعدم الخسارة فيما سيكون استمرار الانتصارات الهدف الاول للخويا.

ويخوض الفرنسي الثاني جيرار جيلي المدرب الجديد لام صلال اول مهمة فى مواجهة مواطنه برونو ميتسو مدرب الغرافة والذى يعيش موقفا صعبا لتراجعه الى المركز السادس وهو ما دعاه لتنشيط هجومه بالتعاقد مه المهاجم الايرانب فرهاد مجيدب لمساعدته على العودة للمقدمة والاحتفاظ بحظوظ المنافسة على اللقب الذى ضاع منه للمرة الاولى الموسم الماضى بعد احتفاظه به 3 مواسم متتالية.

وبدون مهاجمين لعدم قدرته على التعاقد حتى الان مع محترفين جدد سيواجه العربي فريق الجيش ومدربه السابق البرازيلي شاموسكا.

ويامل الفريقان العودة الى نغمة الانتصارات فى هذه الجولة.