اشاد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح بالتطورالسريع للرياضة الاسيوية معتبرا بان البطولات الثلاث القارية التي اقيمت في الاشهر الاخيرة تثبت ذلك بالارقام.


ونوه الشيح احمد بنجاح دورة الالعاب الاسيوية السادسة عشرة التي استضافتها مدينة غوانزهو الصينية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وببطولة اسيا للكرة الشاطئية في مسقط اواخر العام الماضي، ودورة الالعاب الاسيوية الشتوية السابعة في المآتا والتي اسدل الستار عليها الاحد الماضي.

وقال الفهد quot;اثبتت هذه الالعاب التطور السريع للرياضة في القارة الاسيوية، بمشاركة 45 اتحادا وطنيا منضمة الى المجلس الاولمبي الاسيوي، و12300 رياضي ورياضية في 67 لعبةquot;.

واوضح quot;لقد تم خلال هذه الالعاب 2224 فحصا للكشف عن المنشطات جاءت نتيجة 12 منها ايجابية بينها ست حالات تتعلق بلعبة كمال الاجسامquot;.

وتابع quot;انا سعيد لرؤية معظم الدول الاسيوية وقد حصلت على ميداليات في العاب مختلفة، واريد في هذه المناسبة ان اوجه التهنئة الى اللجان الاولمبية ال45 التي برهنت تضامنا كبيرا مع المجلس الاولمبي الاسيويquot;.

وكشف quot;ساهمت هذه البطولات في بناء منشآت رياضية وتعزيز البنى التحتية في المدن التي استضافتهاquot;.

وختم quot;لقد شهد الرياضة الاسيوية بين عامي 2007 و2011 تطورا هائلا، وقد صابح لدينا الان 35 مشروعا ضمن خطة quot;اولمب اسياquot;، وحققنا نجاحات كبيرة في احتضان دورة الالعاب الاسيوية داخل قاعة في ماكاو عام 2007، واول دورة العاب اسيوية للشباب في سنغافورة عام 2009 وغيرها من البطولات الهامةquot;.

وتتضمن اجندة المجلس الاولمبي الاسيوي نشاطات عدة خلال السنوات المقبلة ابرزها الجمعية العمومية المقررة في طوكيو في 14 تموز/يوليو المقبل، والبطولة الاسيوية للكرة الشاطئية الثالثة في هاينغ الصينية في حزيران/يونيو عام 2012، ودورة الالعاب الاسيوية للشباب في نانجينغ الصينية عام 2013، ودورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في اينشيون الكورية الجنوبية عام 2014.