اشاد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد بالتطور الكبير الذي تشهده الالعاب الاسيوية في الفترة الأخيرة، خاصة بعد التنظيم الرائع لدورة الالعاب الاسيوية السادسة عشرة التي اقيمت في مدينة غوانزو الصينية، وكذلك التنظيم المميز لسلطنة عمان في دورة الالعاب الشاطئية التي اختتمت مؤخرا، مشيرا الى ان هذا النجاح يعزز من فخر المجلس الاولمبي الاسيوي بتنظيم هذه الأحداث.

واضاف الفهد خلال حفل توقيعه الاحد عقد تنظيم دورة الالعاب الاسيوية داخل الصالات التي ستقام في مدينة عشق اباد في تركمانستان عام 2017 بحضور نائب رئيس جمهورية تركمانستان ورئيس اللجنة الاولمبية ديريا جلدي اوراذوف ومحافظ عشق اباد شاموهامتبن :quot;ان الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الاولمبي الاسيوي يشعرنا بالفخر، خصوصا ان الكويت هي مقر المجلس، وهذا الامر يمنحنا دافعا قويا لمواصلة النجاح في كل الاستحقاقات التي ينظمها المجلس الاولمبي الاسيويquot;.

واضاف quot;ان هناك اكثر من دولة تقدمت بطلبات لاستضافة الالعاب الاسيوية سواء الدورة المجمعة الكبرى او الشتوية او الشاطئية او داخل الصالات، وهو ما يدل على الاهتمام الكبير للدول الاسيوية بالأنشطة الرياضيةquot;.

واعرب عن ثقته وتفاؤله بإمكانية وقدرة تركمانستان على تنظيم الالعاب الاسيوية وقال quot;انها ستحظى بإشادة الجميع سواء في القارة الاسيوية او اللجنة الاولمبية الدوليةquot;.

من جهته، قال نائب رئيس جمهورية تركمانستان ورئيس اللجنة الاولمبية ديريا جلدي اوراذوف انه سيتم تشييد العديد من المنشآت الرياضية بتكلفة تصل الى 5 مليارات دولار، وسيكون تشييد هذه المنشآت على ثلاث مراحل وسينتهي العمل بها عام 2015.

واشار الى اهمية هذه الدورة بالنسبة الى تركمانستان لتطوير الرياضة فيها والاهتمام بالشباب الرياضي، وتوفير فرص العمل لانشاء القرية الاولمبية.