اعتبر الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في الموسم الماضي، الذي سيترك الفريق البافاري في يونيو المقبل، ان المدرب الجديد يوب هاينكيس يملك أفضلية عليه في علاقته الجيدة مع الادارة خصوصا رئيس مجلس المراقبة أولي هونيس.


ووصف فان غال المدرب الجديد هاينكيس الذي سيتلم مهامه في نهاية الموسم الحالي ولمدة عامين، بانه quot;مدرب يملك الخبرة، لكني قرأت في الصحف انه صديق لمسؤولي الفريق. هو ينطلق مع أفضلية عليquot;.

ولم يخف هونيس علاقته السيئة مع فان غال في الأشهر الأخيرة ووصف طريقته بادارة الفريق بالدكتاتورية.

ولعب هاينكيس، مدرب باير ليفركوزن الحالي، مرتين مع بايرن وهو صديق لهونيس، كما لعب الى جانبه في المنتخب الالماني في سبعينات القرن الماضي.

وكرر فان غال انه ينوي الاخلاد للراحة لمدة موسم واحد، وقال quot;لقد وعدت زوجتي. ساقرأ كتبا عن علم النفس وألعب كرة المضرب والغولفquot;.

وكان بايرن ميونيخ تعاقد مع فان غال عام 2009 لمدة عامين بعد تتويجه بطلا لهولندا مع الكمار، وقاد الفريق البافاري الى الثنائية العام الماضي (الدوري والكأس المحليان) اضافة الى نهائي المسابقة الاوروبية العريقة، ما دفع النادي الخريف الماضي الى تمديد عقده لعام اضافي حتى 2012.

ويحتل بايرن المركز الرابع في ترتيب الدوري الالماني بفارق نقطتين عن المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يواجه بوروسيا مونشنغلادباخ غدا السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري.