شن مسؤولو بايرن ميونيخ الألماني هجوماً شرساً على مدرب الفريق لويس فان غال بعد إقالته الفوريّة عقب تعادل الفريق البافاري إيجابياً مع نورنبرغ في الدوري المحليّ.

وكان من المفترض مغادرة المدرب الهولندي النادي الألماني مع نهاية الموسم الحالي إلا أن النتائج السلبيّة المتكررة سارعت بإقالته الأحد.

و فاض الكيل برئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس فأخرج ما في جعبته حيث أطلق تصريحات هجومية وكاسحة تجاه فان غال.

وقال هوينيس في تصريحات صحفيّة:quot;ما قيل حول تأييد اللاعبين لفان غال يعد خرافات، فالفريق يعاني منذ فترة معهquot;.

وإنتقد هونيس مستوى الفريق الحالي مؤكداً عدم تقديم رفاق روبن الأداء المعهود والشيق إضافة إلى عدم الإكتراث بالتأهل إلى التصفيات التمهيديّة المؤهلة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر هونيس من أشد المعارضين لسياسة فان غال المعروف عنه بالقسوة في التدريب والشدة في التعامل مع اللاعبين.

وكان هونيس قد وصف فان غال بـquot;المعارض دائماً للنصائحquot;و عدم فهمه أن النادي البافاري quot;ليس الفريق الذي يديره رجل واحدquot;.

وإختتم هونيس تصريحاته بالقول أن الفرحة غابت عن الفريق والنادي لفترة طويلة مؤكداًquot;لقد فاض الكيلquot;.

وشاطر المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغيه تصريحات رئيس النادي معتبراً أن إقالة فان غال ضرورية ولا بد منها.

كما أبدى إرتياحه الكبير لتعيين النجم الألماني السابق أندريس يونكر المدرب المساعد لفان غال في منصب المدير الفني للفريق حتى نهاية الموسم.

ووصف رومينيغه الكلمة الأولى التي ألقاها يونكر أمام الفريق بعد توليه المسئولية الفنية بأنها quot;جديرة بالانتباهquot; مؤكداً انه الرجل المناسب لمعرفته بالظروف التي يمر بها النادي.

وأعلن بايرن ميونيخ في وقت سابق من الأحد إقالة المدير الفني فان غال بعد تعادل الفريق مع نورنبرغ من خطأ فادح لحارس المرمى توماس كرافت وإسناد مهمة الإدارة الفنية للمدرب المساعد اندريس يونكر في المباريات الخمس المتبقية من عمر الدوري المحليّ.

ويتولى المدرب الحالي لبايرن ليفركوزن يوب هاينكيز قيادة الدفة الفنيّة للفريق البافاري بعد نهاية الموسم الحالي .