انعش شتوتغارت اماله بالبقاء بفوزه الكبير على مضيفه كولن 3-1 في المرحلة الثلاثين والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وحسم شتوتغارت نتيجة المباراة في الدقائق ال18 الاولى من الشوط الثاني بتسجيله الاهداف الثلاثة عبر كريستيان تراش (51) والنمسوي مارتن هارنيك (53) والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (63 من ركلة جزاء)، قبل ان يسجل السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 68 رافعا رصيده الى 14 هدفا على لائحة الهدافين.

واوقف شتوتغارت الرقم القياسي لكولن في عدد الانتصارات المتتالية على ملعبه عند 7 وارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد كولن عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأفلت فولفسبورغ من الخسارة امام ضيفه وشريكه في المركز السادس عشر سانت باولي وانهى القمة النارية لأسفل الترتيب بالتعادل 2-2.

وكان فولفسبورغ البادىء بالتسجيل عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (39)، بيد ان سانت باولي رد بهدفين لدينيس ناكي (58) وماتياس ليمان (77)، قبل ان ينجح التشيكي يان بولاك في ادراك التعادل في الدقيقة 89.

وبقي فولفسبورغ سادسا عشر برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف امام سانت باولي صاحب المركز قبل الاخير.

واكتفى هانوفر الثالث بنقطة واحدة من مباراته امام مضيفه هامبورغ بتعادله معه سلبا.

ورفع هانوفر رصيده الى 54 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الرابع في حال فوز بايرن ميونيخ حامل اللقب على ضيفه باير ليفركوزن غدا الاحد في قمة المرحلة. اما هامبورغ فبقي سابعا برصيد 43 نقطة.

وعزز نورمبرغ موقعه في المركز السادس بتغلبه على مضيفه كايزرسلاوترن بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان ايغلر (34) والسلوفاكي روبرت ماك (90+2).

ورفع نورمبرغ رصيده الى 46 نقطة مقابل 34 لكايزرسلاوترن الثاني عشر.

وارتقى هوفنهايم الى المركز التاسع مؤقتا بتغلبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله البرازيلي روبرتو فيرمينو باربوزا في الدقيقة 78.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 40 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شالكه الذي يلاقي فيردر بريمن لاحقا، فيما تجمد رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويلعب غدا ايضا بوروسيا دورتموند المتصدر مع فرايبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 66 نقطة من 29 مباراة

2- باير ليفركوزن 61 من 29

3- هانوفر 54 من 30

4- بايرن ميونيخ 52 من 29

5- ماينتس 48 من 30