تعادل باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني مع مضيفه فيردر بريمن 2-2، وفاز شتوتغارت على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-صفر اليوم الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


في المباراة الاولى على استاد فيزرشتاديون، فرط باير ليفركوزن بفوز ثمين كان الاقرب اليه بعدما تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يحول صاحب الارض تخلفه الى تعادل في الوقت بدل الضائع.

وصار رصيد باير ليفركوزن 46 نقطة بفارق 12 نقطة خلف بوروسيا دورتموند المتصدر الذي هزم امس بايرن ميونيخ حامل اللقب في عقر داره 3-1، فيما ارتفع عداد نقاط فيردر بريمن صاحب النتائج المخيبة هذا الموسم الى 25 نقطة في المركز الخامس عشر وهو مهدد بالهبوط.

وافتتح السويسري ايرين ديرديوك التسجيل من ضربة رأس بعد ركنية نفذها الاوروغوياني غونزالو كاسترو (42)، وعزز سيمون روفلس بالهدف الثاني اثر ركنية نفذها هذه المرة ديرديوك (67).

وحل ستيفان كيسلينغ محل ديرديوك (81)، واهدى البديل الفريق الخصم بعد دقيقة واحدة من نزوله هدفا مجانيا عندما حاول ابعاد كرة من ركلة ركنية فتحولت الى مرمى فريقه (82).

وحقق سيباستيان برودل اهم ما في اللقاء حين سجل الهدف الثاني لفريقه من ضربة رأس مستثمرا تمريرة زميله آرون هونت (90+1).

وفي المباراة الثانية، سجل مارتن هارنيك (64) والمجري تاماس هاينال (68) هدفي شتوتغارت الذي لعب بعشرة افراد منذ الدقيقة 15 بعد طرد لاعب وسطه الفرنسي ماتيو ديلبيار.

وارتفع رصيد شتوتغارت الى 22 نقطة وبقي في المركز السابع عشر قبل الاخير، مقابل 27 نقطة لاينتراخت الذي لا يزال بعيدا عن خطر الهبوط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 58 نقطة من 24 مباراة

2- باير ليفركوزن 48 من 24

3- هانوفر 44 من 24

4- بايرن ميونيخ 42 من 23

5- ماينتس 40 من 24