يسعى الامارات الاماراتي الى تحقيق فوزه الثاني في دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف الثلاثاء في رأس الخيمة الشباب السعودي الباحث بدوره عن الاقتراب من التأهل الى الدور الثاني وذلك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

ويحل الريان القطري ضيفا على ذوب آهان الايراني غدا ايضا في المجموعة ذاتها.

يتصدر الفريق الايراني الترتيب برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين امام الشباب، ويأتي الامارات ثالثا بثلاث نقاط، والريان اخيرا بنقطة واحدة.

وتشكل المباراة غدا فرصة مثالية للامارات للثأر من الشباب الذي الحق به خسارته ثقيلة في مباراة الذهاب 1-4 في الرياض 4-1، لكن عليه اعتماد الواقعية وعدم الانجرار وراء الهجوم المبالغ فيه.

يشارك الامارات في البطولة رغم انه من عداد فرق الدرجة الاولى في الامارات (الدرجة الثانية سابقا)، لكن ما حققه حتى الان يعتبر جيدا بعد ان سقط بصعوبة امام ذوب اهان 1-2 في اصفهان وفاز على الريان 2-صفر في رأس الخيمة، قبل ان يخسر امام الشباب.

سيستفيد الامارات من خوضه المباراة على ارضه لتحقيق الفوز خصوصا انه دائما ما يكون عنيدا في معقله، وسيعتمد مرة اخرى على الجزائريين حاج بوقش وكريم كركار والاردني عامر ذيب.

يحوم الشك حول مشاركة المغربي نبيل الداوودي حيث يسابق الجهاز الطبي الزمن لالحاقه بالمباراة، لا سيما انه يعتبر احد اهم اوراق الامارات الرابحة وهدافه الاول برصيد 3 اهداف.

بدوره، يملك الشباب ايضا طموح الخروج بنتيجة ايجابية للحفاظ على المركز الثاني على الاقل وخصوصا ان البطولة القارية ومسابقة كأس الملك السعودي التي تأهل اليها بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري تشكلان له أهمية قصوى لانقاذ موسمه.

تعتبر مسيرة الشباب جيدة حتى الان في البطولة بعد تعادله مع الريان 1-1 في الدوحة وذوب اهان صفر-صفر في الرياض قبل فوزه على الامارات 4-1.

واكتملت صفوف الشباب بعد عودة البرازيلي مارسيلو كماتشو واحمد عطيف وعبدالله شهيل، ويدرك مدربه الارجنتيني انزو هيكتور ان عليه تحقيق نتيجة ايجابية تكفل للفريق المنافسة على أحدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.

ومن المتوقع ان يعتمد هيكتور على وليد عبد الله في حراسة المرمى، وحسن معاذ ووليد عبد ربه وتفاريس ومساعد ندا وزيد المولد في الدفاع، وعبد الملك الخيبري وأحمد عطيف ومارسيلو كماتشو في الوسط، وناصر الشمراني والغيني الحسن كيتا في الهجوم.

وفي المباراة الثانية، يأمل الريان في العودة من ايران بفوزه الاول في البطولة لان خسارته تعني خروجه من دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل، لكن مهمته لن تكون سهلة خصوصا ان ذوب آهان يريد الاستفادة من عاملي الارض والجمهور ليضع قدما في الدور الثاني.

وكان الريان تعادل مع الشباب 1-1 في الجولة الاولى، ثم خسر في المباراتين التاليتين امام الامارات صفر-2 وذوب آهان 1-3.