تعرض الأنصار اللبناني لخسارة قاسية أمام ضيفه ناساف الأوزبكستاني 1-4 في بيروت في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

وتعادل في المجموعة عينها التلال اليمني وضيفه ديمبو الهندي 2-2.

سيطر ناساف على مجريات المباراة نظرا للفوارق الفنية الشاسعة بين الفريقين، وتمكن الفريق من التقدم بعد مرور ربع ساعة عندما أرسل اللاتفي الدولي اندرياس بيريبلوتكينز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء فانسل ايفان بوسكوفيتش وحولها الى يسار الحارس حسن مغنية (15).

رد الأنصار بهدف التعادل بعد ان قام محمد حمود بمجهود فردي على الجهة اليسرى وعكس كرة بعرض الملعب قابلها علي ناصر الدين بتسديدة قوية في المرمى (26).

وفي الشوط الثاني، سيطر الفريق الأوزكي على المجريات بكاملها مستغلا تراجع لاعبي الأنصار للحفاظ على نقطة التعادل واعتمادهم على المرتدات السريعة، وسدد البرازيلي ادسون ناسيمنتو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة صدها حارس ناساف موروتيون زوخوروف (56)، ولكن الفريق الأوزبكي ضرب طوقا حول منطقة الأنصار الذي تعمد لاعبوه إضاعة الوقت.

وفي الدقيقة الأخيرة ومن هجمة سريعة قادها مقصود كريموف عكس كرة عرضية الى داخل المنطقة خطفها نصري بك أوتاكوزييف برأسه في الشباك من بين يدي مغنية (90). انهار الفريق اللبناني بعدها ليتلقى هدفين في الوقت بدل الضائع، الأول عبر لطف الله تورابييف بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى (91)، والثاني عبر البديل ميرزاكامول كمالوف الذي تقدم داخل المنطقة وراوغ أحد المدافعين وسددها الى يمين مغنية (93).

وضمن ناساف صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية، أمام الأنصار الثاني برصيد 6 نقاط، مقابل اربع نقاط لكل من ديمبو والتلال.

ويكفي الأنصار التعادل في مباراته المقبلة بضيافة ديمبو الهندي للتأهل.