سيكون مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل لقب النسختين الاخيرتين امام امتحان صعب عندما يستقبل الوداد البيضاوي المغربي السبت في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، وذلك بعدما سقط أمامه ذهابا 1-صفر في الدار البيضاء.

ويبدو لقب مازيمبي مهددا بعد سقوطه الصعب امام الوداد بهدف مصطفى العلاوي في الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيمنمنذ اسبوعين.

وكان مازيمبي احتفظ باللقب العام الماضي على حساب الترجي الرياضي التونسي بالفوز عليه 5-صفر ذهابا في لوبومباشي وتعادله معه 1-1 ايابا في تونس.

ولم يكتف quot;غربانquot; مازيمبي بفرض افضليتهم على الساحة القارية، بل تألقوا في بطولة العالم للأندية حيث حلوا في المركز الثاني أمام انتر ميلان الايطالي (صفر-3) في أبو ظبي في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ولا يزال مازيمبي يفتقد الى لاعب وسطه المميز مابي مبوتو الموقوف لعام واحد بعد اعتدائه على أحد الحكام.

لكن المهاجم ديوكو كالويتوكا يعتبر مصدر التهديد الابرز للوداد بطل المسابقة مرة واحدة في تاريخه عام 1992.

وسيكون الاهلي المصري المتوج بلقب المسابقة 6 مرات (رقم قياسي) مرشحا بقوة للتأهل على حساب ضيفه زيسكو يونايتد بعد تعادلهما بدون أهداف ذهابا.

يذكر ان الاهلي هو الممثل الوحيد لكرة القدم المصرية في الدور ثمن النهائي بعد خروج مواطنيه الزمالك صاحب المركز الثاني في عدد الالقاب (5) والاسماعيلي (لقب واحد) من الدور الثاني.

وأقر مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه ان نجوم الفريق على غرار لاعب الوسط محمد أبو تريكه بدأوا يتقدمون في السن، وان الفريق الاحمر بحاجة لدماء جديدة.

ويخوض الترجي التونسي وصيف البطل رحلة سهلة الى السنغال لمواجهة دياراف بعد ان سحقه ذهابا 5-صفر في تونس، في مباراة تألق فيها المالي درامان تراوري واسامة الدراجي بتسجيلهما اربعة أهداف مناصفة.

ويخوض الافريقي التونسي مواجهة صعبة على ارضه بعد خسارته ذهابا امام الهلال السوداني بهدف وحيد سجله الزيمبابوي ادوارد سادومبا في الشوط الثاني.

ويبحث مولودية الجزائر الجزائري حامل لقب 1976 عن بلوغ دور المجموعات، عندما يستقبل انتر كلوب النيجيري بعد تعادلهما ذهابا 1-1.

وكان المهاجم حسين بنسالم انقذ مولودية من الخسارة عندما ادرك له التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ويعتبر التعادل ثمينا بالنسبة الى بطل الجزائر حيث يكفيه التعادل السلبي ايابا على ارضه.

ويلتقي كوتون سبور الكاميروني مع وفاق سطيف الجزائري وصيف نسخة 2008 ذهابا، بعد تأجيل المواجهة اسبوعين بسبب مشاركة لاعبي الاول في بطولة افريقيا للناشئين. وتقام مباراة الاياب في 13 ايار/مايو.

ويلتقي الاتحاد الليبي مع مضيفه انيمباالنيجيري والرجاء البيضاوي المغربي مع ضيفه اسيك ابيدجان العاجي في مواجهة من جولة واحدة نظرا للاوضاع في ليبيا وساحل العاج.