اعرب سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو عن ثقته بالعودة الى اجواء المنافسة وذلك بعدما صعد الى منصة التتويج للمرة الاولى هذا الموسم باحتلاله المركز الثالث الاحد الماضي خلال جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وبدت سيارة فيراري الاحد الماضي افضل بكثير من السباقات الثلاثة الاولى، وقدم الونسو وزميله البرازيلي فيليبي ماسا اداء جيدا رغم فشل الاخير في الحصول على اي نقطة، ما منح مشجعو quot;الحصان الجامحquot; الامل في ان يتمكن من منافسة ريد بول-رينو وماكلارين-مرسيدس في السباقات المقبلة.

واشار الونسو في حديث لموقع فيراري على شبكة الانترنت الى ان النقاط التي حصل عليها في السباقات الاربع التي خاضها هذا الموسم اكثر بثماني نقاط من مجموع النقاط التي جمعها في هذه السباقات خلال الموسم الماضي، مضيفا quot;صحيح بان الفارق الذي يفصلني حاليا عن صدارة ترتيب السائقين اكبر بكثير (52 نقطة مقابل 11 خلال 2010)، لكني اتذكر اننا كنا نتخلف في 2010 بفارق 47 نقطة بعد سباق سيلفرستون قبل ثماني مراحل على ختام الموسمquot;.

واشار بطل العالم السابق (2004 و2005) بان صعوده الى منصة التتويج في تركيا منح فريقه الدفع المعنوي المطلوب، لكنه اعترف انه لا يمكن لفريق فيراري ان يكتفي بالمركز الثالث وعليه ان يواصل تطوره حتى تحقيق الانتصارات، مضيفا quot;المركز الثالث كان مهما لمعنويات الفريق. لم نكن سعداء على الاطلاق ببداية الموسم لانها لم ترتق الى مستوى التوقعات والامال، ونحن ندرك اهمية رؤية هذه الجهود الجبارة تثمر في نهاية المطافquot;.

وواصل quot;لكن من المؤكد انه لا يمكننا ان نكون سعداء بالمركز الثالث وحسب، والامر الاهم هو ضرورة ان نكون منافسين بشكل اكبر في التجارب التأهيلية. اذا انطلقنا دائما من الصف الثالث او اقل فسنعاني في قتالنا للصعود الى منصة التتويجquot;

وامل الونسو ان تعطي التعديلات التي سيدخلها فريقه على السيارة ثمارها اعتبارا من الاسبوع المقبل خصوصا في التجارب التأهيلية.