قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر اليوم الاحد في رام الله ان كرة القدم هي القادرة quot;وحدهاquot; على خلق التواصل بين الشعوب.

ويشارك بلاتر ونائبه عن غرب اسيا الامير علي بن الحسين في فعاليات افتتاح بطولة دولية بكرة القدم ينظمها الاتحاد الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لنكبة فلسطين.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي quot;اليوم صوت الفيفا المساند للكرة الفلسطينية مضاعفا خاصة اننا اليوم هنا مع اتحاد غرب اسيا لتعزيز الامل للفلسطيين وتحويل الحلم الى حقيقة لممارسة اللعبة ومساعدة الاتحاد الفلسطيني من اجل السلامquot;.

وكان بلاتر زار الاراضي الفلسطينية في شهر اب/اغسطس 2009 حيث افتتح اول ملعب دولي في الاراضي الفلسطينية في بلدة الرام بالقرب من مدينة القدس.

ووصل بلاتر والامير علي الى الاراضي الفلسطينية بواسطة مروحية اردنية حطت في مقر الرئاسة الفلسطينيةquot;.

من جهته، قال الامير علي بن الحسين الذي يزور الاراضي الفلسطينية للمرة الاولى، ان هناك امورا سيسعى للعمل عليها ومنها حرية التنقل للرياضيين.

وقال الامير علي quot;نحن لا نتحدث عن السياسة بل نتحدث عن الرياضة والانسانية، وهذا ما يجب ان نعمل عليه مع الاتحاد الدوليquot;.

وعقب بلاتر على حديث الامير علي بالقول quot;لنعمل على الاحتفال بالانسانية في هذه المنطقةquot;.

وينظم الاتحاد الدولي بطولة كروية دولية تحت اسم quot; بطولة فلسطين من النكبة الى الدولةquot; بمشاركة اندية من الاردن وموريتانيا وجنوب افريقيا والسنغال والمجر والجولان السوري المحتل اضافة الى مجموعة من الاندية الفلسطينية تستمر حتى 23 الحالي.