أشاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمستوى كرة القدم الأسبانيا ووصفها بأنها quot;الأفضل في العالمquot; لكنه في نفس الوقت رفض الحديث عن ملف أسبانيا المشترك مع البرتغال لطلب تنظيم بطولة كأس العالم 2018 .

وكان بلاتر هو ضيف الشرف خلال الحفل الكبير الذي أقامه الاتحاد الأسباني للعبة امس الاثنين لتكريم جميع اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الأسباني على مدار التسعين عاما الماضية وتكريم المنتخب الأسباني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

واستغل بلاتر الحفل أيضا لتسليم شهادات التقدير المقدمة من الفيفا إلى لاعبي المنتخب الفائز بمونديال 2010 .

وألقى بلاتر كلمته الارتجالية مؤكدا إعجابه وتقديره لأسلوب اللعب الذي قدمه المنتخب الأسباني في البطولة ليتوج به بطلا للعالم للمرة الأولى في تاريخه.

وقال بلاتر quot;كان أفضل فريق في كرة القدم سواء من ناحية الأداء الجيد أو دخوله إلى أرض الملعب برغبة الفوز ورفض الهزيمةquot; وأشار إلى أن الإنجاز الذي حققه الفريق في جنوب أفريقيا يحمله مسئولية كبيرة في السنوات الأربع المقبلة حتى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وحرص بلاتر على عدم الدخول في أي حديث يتعلق بملف أسبانيا المشترك مع البرتغال لطلب تنظيم مونديال 2018 أو بما فجرته صحيفة بريطانية في الفترة الماضية عن رغبة اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا في بيع صوتيهما خلال عملية التصويت لاختيار الدولة المنظمة لكل من بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .