اصبح عدد المتنافسين على منصب رئيس الاتحادالعراقي لكرة القدم في الانتخابات المقررة في السابع من الشهر المقبل والتي اقفل باب الترشح لها، خمسة مرشحين.

وكان اخرالمرشحين الذين ثبتت اسماؤهم في ادارة الاتحاد العراقي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي الذي تراجع عن قراره السابق بعدم خوض الانتخابات بحجة تفرغه الكامل لمسؤولياته في اللجنة الاولمبية العراقية.

والمرشحون الاخرون هم كل من الرئيس الحالي حسين سعيد الذي يرغب بتجديد ولايته، ورئيس ادارة نادي الزوراء فلاح حسن ونائب رئيس الاتحاد ناجح حمود ونجم الكرة العراقية وعضو البرلمان العراقي احمد راضي.

وينتظر الاتحاد العراقي ردا حاسما من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على حسم مكان اجراء الانتخابات في العاصمة بغداد او في مدينة اربيل التي تستضيف حصرا انشطة كرة القدم ومباريات الفرق والمنتخبات العراقية فيها، فيما لا يزال الفيفا يفرض حظرا على اقامة اي مباراة في العاصمة بغداد بحجة الاوضاع الامنية.

الى ذلك سيعقد رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد ونائبه ناجح حمود والامين المالي عبد الخالق مسعود اجتماعا مع عدد من المسؤولين في الفيفا على هامش حضورهم الاجتماع الانتخابي للاتحاد الدولي في الاول من الشهر المقبل بناء على طلب الاخير لغرض توضيح بعض الامور.

ويتوقع ان تشهد عملية الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد العراقي خلال الايام المقبلة طعونا من قبل بعض ادارات الاندية بعد ان حددت لوائح الانتخابات التي اقرتهاالهيئة العامة للاتحاد العراقي عدم السماح للمرشح الذي يحمل جنسية ثانية خوض الانتخابات، فضلا عن ترشح اكثر من شخص عن بعض الاندية كممثلين لها في الهيئة العامة.

يشار الى ان رئيس ادارة نادي الزوراء فلاح حسن اثار ترشحه جدلا كبيرا لكونه عاد الى البلاد العام الماضي بعد ان كان مقيما في الولايات المتحدة الاميركية منذ سنوات وكذلك لوجود منافس لرئيس اللجنة الاولمبية العراقية عن ادارة نادي الشرطة.