يختتم الدور ربع النهائي من بطولة الاندية الخليجية ال26 في كرة القدم بمباراة يلتقي فيها كاظمة الكويتي مع الرفاع البحريني في الكويت.

وتقام اليوم ثلاث مباريات في ربع النهائي ايضا فيلعب الشباب الاماراتي مع ظفار العماني، والاهلي الاماراتي مع مواطنه الظفرة، والعربي القطري مع العربي الكويتي.

وتقام مباريات ربع النهائي بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.

وتصدر كاظمة ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الاول، وحل الرفاع ثانيا في المجموعة الاولى بعد الشباب الاماراتي.

ويخوض كاظمة المباراة منتشيا ببلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير الجمعة الماضي اثر فوزه على خيطان 3-2، علما انه فاز في مبارياته الاربع في الدور الاول من البطولة الخليجية التي سبق له ان توج بلقبها في مناسبتين عامي 1987 و1995.

واكد مهاجم كاظمة فرج لهيب ان فريقه قادر على على بلوغ المباراة النهائية للبطولة، مشيرا الى تفاؤله بإمكان تجاوز الرفاع.

اما مدرب كاظمة القديم-الجديد التشيكي ميلان ماتشالا (68 عاما) فسبق له ان عبر عن تفضيله مواجهة الرفاع في ربع النهائي بقوله quot;اعرف جيدا لاعبي الرفاع وافضل مواجهة الفريق البحريني على ملاقاة الشباب الاماراتي (بطل المجموعة الاولى) الذي اعتبره محترفا وصعب المنالquot;.

ولا شك في ان عدم استقرار ماتشالا في منصبه قد يؤثر سلبا على كاظمة، فبعد ان اكد القيمون على النادي استمراره حتى نهاية الموسم، اشار عدد من التقارير الى ان المدرب سيتوجه الى عمان بنهاية الشهر الجاري تمهيدا لتولي قيادة فنجاء الصاعد حديثا الى دوري الاضواء.

من جانبه، سيستفيد الرفاع من عودة قوته الضاربة المتمثلة بالبرازيلي ريكو وحسين سلمان بعد انتهاء فترة ايقافهما، وحسين بابا بعد تعافيه من الاصابة، وكذلك الامر بالنسبة الى الحارس محمد منصور.

في المقابل، اوضح مدير الفريق البحريني خالد النعيمي ان الرفاع ينتظر لقاء كاظمة بأهمية كبيرة، مضيفا ان لاعبيه quot;سيردون على ماتشالا في الملعب بعد ان قلل الاخير من شأن الرفاع مفضلا مواجهته على لقاء الشبابquot;.

اما مدرب الرفاع خالد الحربان فأكد ان فريقه قادر على تخطى عقبة كاظمة وبلوغ نصف النهائي، معربا عن اعجابه بالفريق الكويتي قائلا quot;يمتلك كاظمة تاريخا كبيرا، وقد انتج الكثير من المواهب التي لمعت في السنوات الماضية وقادت المنتخب الكويتي للحصول على القاب عدة. ما يزال النادي يواصل انتاح النجوم بيد انه يفتقد الى النفس الطويل رغم امتلاكه عناصر رائعة. قد يكون السبب في ذلك قلة الخبرة. علينا ان نحذر كاظمة ونضع الاحتمالات كافة في حساباتناquot;.

يذكر ان الرفاع قادم الى مباراة الغد بعد التعادل مع الاهلي 3-3 في 20 مايو/ايار الجاري في الدوري البحريني حيث يحتل المركز الثالث.

وكان الوصل الاماراتي توج بطلا للنسخة الماضية للمرة الاولى في تاريخه بتعادله مع قطر القطري 2-2 ذهابا في الدوحة و1-1 ايابا بدبي في الدور النهائي.