طالب عضو الإتحاد العراقي لكرة القدم محمد جواد الصائغ مجلس إدارة الاتحاد بإتخاذ قرار باقالة مدرب منتخب بلاده فولفغانغ سيدكا لسوء النتائج والارتباك الذي يسود المنتخب في الوقت الحاضر.

وذكر الصائغ لفرانس برس quot;بقاء سيدكا لم يعد مجديا فالنتائج بعهدته سيئة ولم ترتق الى مكانة وسمعة المنتخب ومناسبات عديدة سابقة اخرها بطولة الاردن الدولية الرباعية خير شاهد على ذلكquot; حيث حل في المركز الرابع الاخير.

واضاف quot;بسبب ذلك على مجلس ادارة الاتحاد ان يتخذ قرارا باقالة سيدكا الذي لم يمتلك اية ستراتيجية لعمله، ولم نعرف هل هو يريد ان يبني منتخبا ام يعد منتخبا لبطولات، ففي كل مناسبة يعتمد اسلوب التجريب والاختبار وهذا يعكس تخبطهquot;.

وتابع quot;في خليجي 20 وقبلها في غرب اسيا ثم في نهائيات اسيا مطلع العام الجاري في الدوحة والان في بطولة الاردن، سيدكا لم يستقر على مجموعة قادرة على تمثيل المنتخب في البطولاتquot;.

واتهم الصائغ المدرب سيدكا الذي ينتهي عقده مع الاتحاد العراقي لكرة القدم منتصف اب/اغسطس المقبل، بquot;الدكتاتور والمتفرد بالقرارquot;.

وكان المنتخب العراقي خسر في مستهل بطولة الاردن الاخيرة امام الكويت بثنائية نظيفة تلتها خسارة ثانية امام الاردن بفارق ركلات الترجيح ليحصل بذلك على المركز الرابع في وقت يستعد فيه لجولة الذهاب من التصفيات المؤدية الى مونديال 2014 عندما يقابل اليمن في 23 الجاري باربيل قبل مواجهة الاياب في الامارات في 28 منه.