تألق الرياضي الجزائري العربي بورعدة خلال الملتقى الدولي لألعاب القوى لمدينة راتينغن الألمانية، حيث توج بورعدة بلقب مسابقة العشاري أمام عمالقة الاختصاص .وحطم بالمناسبةالرقم القياسي الأفريقي الذي كان بحوزته منذ عام 2009.

وتتضمن مسابقة العشاري ، 10 اختصاصات في رياضة ألعاب القوى، تقام على مدى يومين ، وهي كل من سباقات 100م و 400 م و 110 م حواجز و 1500م . و القفز الطويل والقفز العالي والقفز بالزانة. ورمي الجلة و رمي القرص و رمي الرمح. و يتحصل الرياضي عقب خوض كل اختصاص على نقاط معينة حسب نوعية النتيجة المسجلة. ويتم في الأخير ترتيب الرياضيين حسب مجموع النقاط المتحصل عليها في الاختصاصات العشرة.

وقد جمع العربي بورعدة خلال ملتقى راتينغن 8302 نقطة ،متقدما على كل من الألمانيين ريكو فريموث (8287 نقطة) وباسكال بيهرنبيخ (8232 نقطة). والجنوب أفريقي فيلام كورتزين (8095 نقطة). وتشكل نتيجة بورعدة رقما قياسيا أفريقيا جديدا للمسابقة بعدما كان الرقم السابق يقدر ب 8171 نقطة، كان قد سجله خلال البطولة العالمية لألعاب القوى التي جرت عام 2009 في العاصمة الألمانية برلين ، واحتل خلالها الرياضي الجزائري المرتبة ال13 .

كما يعتبر مجموع نقاط العربي بورعدة بمثابة تاسع نتيجة عالمية لسنة 2011 . وقد أشاد الاتحاد الدولي لألعاب القوى بتألق الشاب الجزائري . وعنون مقال موقعه الرسمي على الانترنت بquot; يوم كبير لبورعدةquot;. أما الموقع الرياضي الفرنسي المتخصص بالرياضة الإفريقية quot; ستار أفريكا quot; فذكر أن quot;العربي بورعدة قد حقق إنجازا كبيرا بملتقى ريتينغن quot; .

وتعول الجزائر على العربي بورعدة ( 23 سنة) للصعود فوق منصة التتويج خلال بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في مدينة دايجو في كوريا الجنوبية من 27 آب / أغسطس إلى 04 سبتمبر/ أيلول القادمين. مثلما تعول أيضا على العداءة زهرة بوراس في سباق ال800 متر بطلة أفريقيا للاختصاص.