أنتخب محفوظ قرباج رئيسا للرابطة الجزائرية المحترفة لكرة القدم لعهدة أربع سنوات إثر الجمعية العمومية الانتخابية التي جرت، ظهر الأحد بفندق quot;الشيراطونquot; بالجزائر العاصمة ،بحضور 34 عضوا من أصل الـ40 المشكلين للجمعية العمومية .

وقد تحصل قرباج على 24 صوتا ، فيما نال منافسه العربي نعمون ستة أصوات وتم إلغاء أربعة أصوات.

وبذلك يكون قرباج أول رئيس للرابطة الجزائرية المحترفة ، والتي ستتكفل بتسيير الدوري الاحترافي الجزائري لكرة القدم، بدرجتيه الأولى والثانية ، بداية من الموسم القادم (2011-2012) بعدما كانت مسابقة الدوري تسير في السنوات الماضية من طرف الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة برئاسة محمد مشرارة ، الذي لم يترشح لانتخابات الرابطة المحترفة وسيكتفي بمنصبه كنائب لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدممحمد روراوة.

أما الرابطة الوطنية للهواة فسيرأسها بداية من الموسم الجديد علي مالك الذي تم انتخابه على رأس هذه الهيئة يوم الخميس الماضي.

وكان فوز محفوظ قرباج منتظرا بحكم تلقيه مساندة أغلبية رؤساء الأندية الجزائرية المحترفة الـ32 والذين يملكون حق التصويت إذ يذكر أن قرباج يترأس منذ ستة أشهر جمعية رؤساء الأندية الجزائرية التي دافع من خلالها على حقوق الفرق الجزائرية تجاه السلطات الرياضية العمومية وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة .

كما أن قرباج تلقى دعماً quot;غير معلنquot; من رئيس اتحاد الكرة الجزائري ،محمد روراوة بالنظر لعلاقة الصداقة التي تربط الرجلين منذ سنوات عديدة .

ويرأس قرباج (59 سنة) نادي شباب بلوزداد منذ عام 2008 وقاده سنة 2009 للتتويج بلقب كأس الجزائر لكرة القدم ولكنه سيضطر لمغادرة هذا النادي العريق بحكم أن القوانين المسيرة للرابطة المحترفة لكرة القدم لا تسمح بازدواجية المناصب

وبالإضافة لانتخاب الرئيس قرباج فقد عرفت الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مكتب الرابطة ، وهم كل من عبد الكريم مدوار و عز الدين عراب و محمد خالدي و سعادة ماني وكمال مداني وعلي لعفري ومحمد خلايفية و فوزي غلي .