أوضح مدير المركز الإعلامي المتحدث الرسمي باسم نادي الاتحاد نبيه ساعاتي بأنه لا صحة لما نشرته إحدى الصحف الرياضية المتخصصة وتداوله الوسط الرياضي تحت عنوان (سرقة عقود النمور) والذي جاء فيه : ( فوجئت إدارة الاتحاد باختفاء عقود لاعبي الفريق الاول لكرة القدم من النادي وذكرت مصادر النادي ان الشكوك تحوم حول احد الأشخاص الذي أخفى العقود دون إبداء أي أسباب ) .

وحيث ان هذا الموضوع محض افتراء و لا أساس له من الصحة فجميع ملفات اللاعبين المحترفين بنادي الاتحاد مكتملة ومحفوظة في مكان آمن فإننا ننفيه جملة وتفصيلا ونستغرب كيف وجه المحرر التهم جزافا عندما قال (وذكرت مصادر النادي أن الشكوك تحوم حول أحد الأشخاص الذي أخفى العقود) ومن تم وضع إدارة النادي برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني في حيرة من أمرها ,وأخيرا أوجد لها الحلول في قضية لم تحدث أصلا.

وعلى صعيد التدريبات وفي إطار البرنامج الإعدادي لفريق نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم للموسم المقبل أدى الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية , حيث اجرى الفريق تمرينه الصباحي على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف تحت إشراف مساعدي المدرب الكابتن حسن خليفة والكابتن حمزة إدريس في ثاني أيام المعسكر الإعدادي.

فيما أدى الفريق التمرين المسائي على ملاعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف بمشاركة اللاعب صالح الصقري الذي انضم لمعسكر الفريق الجهاز الفني واصل تركيزه على الجوانب اللياقية كما عمد إلى إجراء مناورة بين اللاعبين وسط متابعة عدد كبير من الجماهير الاتحادية.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة يوم الجمعة حيث يقوم أعضاء الفريق بزيارة مزرعة تركي بن محمد السديري الذي واجه الدعوة لأعضاء الفريق الاتحادي.

جانب من تدريبات الاتحاد بالطائف

من جهة أخرى ينضم لمعسكر الفريق يوم غد مساعد المدرب برانكو ومدرب اللياقية الكسندر في إطار تجهيز اللاعبين للموسم الرياضي الجديد.

وفي السياق ذاته أوضح مساعد المدرب الكابتن حسن خليفة بأن الفترة الحالية تشهد تركيز على الإعداد البدني للاعبين بعد عودتهم من الإجازة التي حصلوا عليها نهاية الموسم الماضي ومن تم الدخول تدريجيا في التدريبات الفنية في الفترة القادمة, وأشار بأنهم كجهاز فني مساعد على تواصل مستمر مع مدرب الفريق البلجيكي ديمتري لإطلاعه على سير الإعداد قبل وصوله للإشراف على التدريبات خلال الأيام المقبلة.

ومن جانب أخر يصل الجمعة المدرب البلجيكي زفينكو فارجا الذي سيشرف على الفريق الأولمبي لكرة القدم اعتبارا من مران يوم السبت المقبل وفي هذه السياق أوضح عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الفريق الأولمبي أ.سامر محضر بأن هذه الخطوة إنما تأتي في إطار تعضيد قوة الفريق الأولمبي وتوحيد المدرسة التدريبية مع الفريق الأول حيث أن المدرب فارجا صاحب خبرة واسعة في مجال تدريب الفئات السنية إذ أنه سبق له تدريب عددا من الأندية وأخيرا أشرف على تدريب المنتخب الصربي.


إلى ذلك تابع رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني وعضو مجلس الإدارة امين الصندوق أ.صالح باهويني عصر اليوم تدريبات فريق درجة الشباب لكرة القدم وعقب نهاية التدريب التقى رئيس النادي باللاعبين حيث رحب بهم مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد وطالبهم بمضاعفة الجهد من أجل تحقيق النتائج المرجوة وتقديم أنفسهم كلاعبين قادرين في المستقبل بإذن الله على تمثيل الفريق الكروي الأول مؤكدا لهم بأن البدايات دائما ما تكون صعبة ولكن بالإرادة والعزيمة والصبر يستطيع الانسان الوصول لتحقيق أهدافه.

ثم تحدث عضو مجلس الإدارة أ.صالح باهويني للاعبين عن الجوانب الأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها اللاعب والتي تدعو إليها تعاليم ديننا الحنيف قبل المبادئ الرياضية.

واستمع رئيس النادي لشرح من مدرب فريق الشباب الكابتن عادل الثقفي عن سير التحضيرات من بداية الأسبوع الجاري وما سيتم تطبيقه في المرحلة المقبلة.

وكانت الحصة التدريبية لفريق الشباب شهدت مشاركة عدد من اللاعبين الذين خضعوا لتجربة ميدانية تمهيدا لتسجيلهم في كشوفات الفريق بناءا على القرار الفني من مدرب الفريق.

وفي إطار أخر نال الفريق الاتحادي المركز الثاني في مسابقة القرآن الكريم التي نظمها المشرف الديني لبعثة فريق STC بمدينة مانشستر الانجليزية حيث يتواجد فريق من الـ STC مكون من لاعبين أندية الاتحاد والأهلي والنصر والشباب لقضاء فترة تدريبات فنية في أكاديمية المان يونايتد.

وكان قد حقق ثلاثي درجة الناشئين بالنادي عمر بخاري وفيصل الحربي وعبدالله الظاهري أرقام جيدة في الاختبارات الفنية لتدريبات اليوم الرابع والتي تركزت على تسديد الكرات الثابتة في مناطق محددة من المرمى والتمريرات القصيرة والكرات العرضية هذا وسيبدأ الفريق منافسة جديدة على صعيد المسابقة الثقافية لدوري STC بمانشستر.


النصر يقيم معسكراً داخلياً في مدينة الطائف ويقر برنامج الفريق للمرحلة القادمة

انهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الأيام الاولى من برنامجه الاعدادي بالرياض حيث يغادر في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة لمحافظة الطائف للدخول في معسكره المعد هناك .

هذا وقد شهد تدريب الليلة زيادة في الجرعات اللياقية المتنوعة اتبعها المدرب الفرنسي الن قويدو بتدريبات تكتيكية واختتم التدريب بتقسيم اللاعبين

جانب من تدريبات النصر

لمجموعتين لعبوا مناورة كروية تعتمد على التمريرات الارضية واللعب من لمسة واحدة .

وبعد نهاية التدريب اجتمع مدير عام كرة القدم الاستاذ سلمان القريني بالجهاز الفني واللاعبين بحضور المنسق الفني الكابتن علي كميخ وبين لهم برنامج الفريق للأيام القادمة .

ومن جهة ثانية اصدرت ادارة النادي قراراً بتعيين النجمين السابقين ناصر الفهد وبندر العمران ضمن الجهاز التدريبي لفريق البراعم بالنادي وتمنت لهما التوفيق .



الشباب يبدأ أولى ودياتة أمام فول فريث الألماني وعطيف يعود للتدريبات

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في تمام الساعة الثامنة من يوم الجمعة بتوقيت السعودية أولى مبارياته الودية الإعدادية أما فريق فول فريث الألماني بمعسكره الخارجي بمدينة دوسلدورف الألمانية.

وكان الفريق قد أجرى تدريبات صباحية تضمنت تمرين تسخيني لمدة (15) دقيقة، ثم تمرين فني لمدة (20) دقيقة، وأختتم المدير الفني للفريق البلجيكي ميشيل برودوم البرنامج الصباحي بإجراء تقسيمه على منتصف المعلب لمدة (60) دقيقة.

أما في الفترة المسائية فقد فرض السيد برودوم على اللاعبين تدريبات تسخين لمدة (15) دقيقة، بالإضافة إلى تدريبات مهارية عن طريق الكرة استمرت لمدة (20) دقيقة، و كذلك كثف برودوم التدريبات اللياقية، وأنهى البرنامج للفترة المسائية بإجراء تقسيمه على منتصف الملعب.

جانب من التدريبات الشبابية في معسكر ألمانيا

من جهه اخرى شارك اللاعب صقر عطيف في التدريبات الصباحية والمسائية، وكان اللاعب يعاني من آلام في أسفل البطن ( الصفاق)، وأجرى فحوصات طبية على موضع إصابته.

فيما تعرض اللاعب عبد العزيز اليوسف إلى شد عضلي بسيطـ، وبحسب تأكيدات الجهاز فأن الإصابة خفيفة ولن تؤثر على اللاعب.

وعلى صعيد الفريق الأولمبي واصل الفريق استعداده للموسم القادم بمعسكره بمعهد إعداد القادة في العاصمة الرياض تحت إشراف المدرب الأرجواني خوان رودريقز , حيث كانت التدريبات على فترتين صباحية اشتملت تدريبات القوة بالشد والجذب بالإضافة إلى بعض التمارين في صالة الحديد لتقوية العضلات , وفي الفترة المسائية قام المدرب ببعض التدريبات التكتيكية , حيث امتدت التدريبات حتى الثامنة والنصف مساءً .

من جهة أخرى خضع اللاعب سعد النجار لعملية جراحية في أحد أصابع القدم عقب الإصابة التي تعرض لها يوم الثلاثاء الماضي , وقد ومنح الجهاز الطبي اللاعب راحة لمدة يوم واحد ليعود إلى المعسكر .