أقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي بقيادة البلجيكي ميشيل برودوم خوض الفريق ثلاث مباريات ودية بمعسكره الخارجي بمدينة دوسلدورف الألمانية.

وتقرر أن المباراة الأولي يوم الجمعة المقبل الموافق 22/7/2011م أمام فريق فول فريث الألماني، فيما ستقام المباراة الثانية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 من نفس الشهر أمام فريق فيتي آن هايم الهولندي، وستقام المباراة على ملعب الأخير بهولندا. ويختتم الفريق مباريات الودية بلقاء فريق فوبو رتال الألماني يوم السبت بعد المقبل الموافق 30 من الشهر .

جانب من تدريبات الفريق في ألمانيا

من جانب أخر خضع الثنائي صقر عطيف، وعبد العزيز اليوسف صباح اليوم الأربعاء إلى فحوصات طبية، حيث يعاني الأول من آلام ف منطقة الصفاق، فيما يعاني الثاني من آلام في وتر القدم.

وفي السياق ذاته وبحسب تأكيدات الجهاز الطبي فإن عطيف يحتاج إلى تمارين انفرادية، ومن المتوقع أن يعود إلى التمارين الجماعية خلال 48 ساعة , فيما يحتاج اليوسف إلى 24 ساعة فقط للعودة إلى التمارين مع زملاءه.

وعلى صعيد التدريبات ولليوم الثاني على التوالي واصل الفريق برنامجه التدريبي ،حيث أدى اللاعبون تدريبات صباحية ركز من خلالها المدرب على الجوانب الهجومية، ولعب الكرة من لمسة، ولمستين، كذلك فرض على المدافعين تدريبات خاصة لتعزيز الجوانب الدفاعية للفريق، وقدم لهم العديد من التوجيهات التي طبقوها خلال التدريب , وفي الفترة المسائية أدى اللاعبون تدريبات في صالة الحديد شارك فيها جميعهم بما فيهم ، صقر عطيف وعبد العزيز اليوسف.

إلى ذلك واصل الفريق الأولمبي استعداده للموسم القادم من خلال معسكره على ملعب إعداد القادة في العاصمة الرياض تحت إشراف المدرب الأرجواني خوان رودريقز , حيث كانت التدريبات على فترتين صباحية اشتملت على تدريبات لياقية، وتمارين في صالة الحديد وفي الفترة المسائية كثف المدرب التدريبات التكنيكية التي إمتدت حتى الساعة التاسعة مساءً.


النصر يواصل تدريباته ويكرز على الجوانب اللياقية

واصلت التدريبات النصراوية تحت المدرب الفرنسي الن قويدو بتركيزه على الجوانب اللياقية في تدريبات الفريق الأول والتي اتسمت بالتنوع بهدف رفع المعدل اللياقي للاعبين .

جانب من التدريبات النصراوية

وجاءت بداية التدريب باجتماع للمدرب مع اللاعبين بحضور المنسق الفني للفريق الكابتن علي كميخ تلاه تدريب على القوة والتحمل ثم تدريب بالكرة طالب فيه المدرب اللاعبين باللعب من لمسة واحدة مع تبادل سريع للمركز واختتم التدريب بتقسيم اللاعبين لمجموعتين لعبوا مناورة تكتيكية خفيفة.

هذا وقد اكتفى اللاعب وليد الطايع بالجري حول الملعب في حين منحت ادارة الفريق اللاعب عبدالعزيز هوساوي اجازة ليومين وذلك لإتمام مراسم عقد قرانه وسيلتحق بالفريق مساء الجمعة بمعسكره بالطائف في حين لم يتواجد في التمرين اللاعب احمد عباس لوجود موعد طبي مسبق لديه .


الاتحاد يبدأ معسكره الداخلي ويشهد غياب أبوشقير وهزازي

انطلق اليوم معسكر فريق الاتحاد لكرة القدم بمدينة الطائف والذي سوف يستمر لمدة عشرة أيام حيث وصل الفريق الطائف وأدى أول تدريباته مساءا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية ولم يغادر اللاعب مناف أبو شقير مع الفريق بسبب إصابته فيما تغيب اللاعب نايف هزازي.

وكان المشرف العام على إدارة الكرة الكابتن جمال فرحان قد أوضح للإعلاميين بأن لاعب الفريق الكروي الأول نايف هزازي حصل على إجازة من إدارة المنتخب الوطني لمدة أسبوعين بسبب الإصابة وسوف يلتحق بتدريبات الفريق يوم السبت المقبل.

جانب من تدريبات الفريق في معسكره بالطائف

هذا وكان رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني حرص على التواجد لاستقبال اللاعبين في النادي مع بداية الاستعدادات للموسم الجديد وقبل المغادرة إلى مدينة الطائف للمشاركة في المعسكر حيث رحب بهم وتمنى لهم التوفيق في تحقيق النتائج التي تتطلع إليها الجماهير الاتحادية , كما حضر رئيس النادي جانباً من الحصة التدريبية للفريق الأولمبييرافقه عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الفريق الأولمبي أ.سامر محضر والتقى رئيس النادي بمدير الفريق الكابتن أحمد جميل الذي بدأ ممارسة مهامه اعتبارا من اليوم والإداري ا.خالد العلواني حيث اطلع على سير التحضيرات للموسم المقبل..