اعلن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر في ريو دي جانيرو أن الفيفا سيعلن العام المقبل قراره بشأن أستخدام جهاز إلكتروني لمراقبة تخطي الكرة لخط المرمى وإضافة حكام مساعدين خلال مونديال 2014 في البرازيل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في العاصمة البرازيلي حيث سيحضر قرعة تصفيات كأس العالم 2014 بعد غد السبت quot;مطلع مارس المقبل، سنتخذ قرارا نهائيا حول التكنولوجيا بالنسبة الى خط المرمى. اذا تأكدت نجاعة ويسر استخدام هذه التكنولوجيا فانه من الممكن ان يوافق الاتحاد الدولي على تطبيقها في مونديال 2014 في البرازيلquot;.

واوضح بلاتر انه في حال المصادقة على تطبيق هذه التكنولوجيا خلال اجتماع في لندن العام المقبل فان quot;اي اتحاد وطني يملك الحق في استخدامهاquot;.

وكان بلاتر يعارض استخدام التكنولوجيا في كرة القدم بيد ان الاخطاء الفادحة التي ارتكبت في المونديال الاخير في جنوب افريقيا على غرار مباراة المانيا وانكلترا في ثمن النهائي عندما تخطت الكرة خط المرمى اثر تسديدة لفرانك لامبارد دون ان يحتسب الحكم هدفا، دفعت رئيس الاتحاد الدولي الى مراجعة مواقفه.

وسيقرر الاتحاد الدولي ايضا العام المقبل امكانية اضافة حكمين مساعدين اخرين على غرار الاتحاد الاوروبي، وقال بلاتر في هذا الصدد quot;اذا تمت الموافقة على ذلك فانها ستصبح قاعدة عامةquot;.

وتابع quot;اجتماع (لندن) سيكون بعد بطولة كأس أوروبا 2012 (في اوكرانيا وبولندا) حيث ستكون لدينا جميع المؤشرات حول كيف سيكون التحكيم في مونديال 2014quot;.