سحق مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم ضيفه على كوسموس نيويورك الأميركي 6-صفر في مباراة تكريمية للاعب وسطه الأسطورة بول سكولز.

وودع سكولز الملاعب عن عمر 36 عاما بتسجيله هدفا في مرمى كوسموس على ملعب اولدترافورد بعد 8 دقائق فقط.

وقال سكولز الذي تلقى التحية من quot;الملكquot; بيليه: quot;أتمنى ان اترك للجماهير ذكرى جيدةquot;.

وسجل واين روني (ركلة جزاء) والبرازيلي اندرسون وداني ويلبيك والسنغالي مام بيرام ضيوف (هدفان) الاهداف الخمسة الاخرى.

وكان سكولز اعلن في 31 ايار/مايو الماضي اعتزاله اللعب نهائيا مؤكدا انضمامه الى الجهاز التدريبي للنادي.

وخاض سكولز (36 عاما) الذي انتهي عقده مع الشياطين الحمر في ايار/مايو، 676 مباراة مع مانشستر يونايتد واحرز معه لقب الدوري 10 مرات ودوري ابطال اوروبا مرتين وكأس انكلترا 3 مرات.

وترددت شائعات كثيرة بخصوص مستقبل سكولز مع مانشستر يونايتد بيد انها جلها كانت ترجح امكانية اعتزاله بسبب عدم رضاه عن الجلوس على مقاعد الاحتياط.

وقال سكولز quot;لم أتخذ القرار بسرعة بل فكرت كثيرا وشعرت بانه الوقت المناسب بالنسبة لي كي اتوقف عن اللعبquot;.

واضاف quot;لست شخصا يتحدث كثيرا لكن بامكان القول بصراحة بان لعب كرة القدم هو الامر الوحيد الذي كنت ارغب في القيام بهquot;.

وتابع quot;شرف كبير بالنسبة لي المسيرة الطويلة والناجحة مع مانشستر يونايتد، ومساعدتي للنادي في حصد اللقب التاسع عشر في الدوري هذا الموسم تعتبر شرفا عظيماquot;.

وشكر سكولز مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون معتبرا اياه quot;مدربا كبيراquot;، وقال quot;منذ التحاقي بالفريق وبابه مفتوحة دائما وانا اعرف بان النادي سيواصل الفوز بالعديد من الالقابquot;.

من جهته، قال فيرغوسن quot;ماذا عساي قوله بحق سكولز ولم أقله في السابق. انه لاعب رائع بالفعل وسنفتقده كثيراquot;، مضيفا quot;بول كان دائما في خدمة النادي وانا سعيد بانضمامه الى الجهاز الفني الموسم المقبلquot;.

وتابع quot;كان ملهما للاعبين من مختلف الاعمار ونحن نعرف بان الامر سيكون كذلك في مهمته الجديدةquot;.

وينتمي سكولز الى الحقبة الذهبية لمانستر يونايتد في التسعينيات والتي ضمت ديفيد بيكهام ونيكي بات وغاري نيفيل.

وخاض سكولز 66 مباراة دولية وشارك في كأس العالم عامي 1998 و2002 بيد انه فاجأ الجميع بقرر اعتزال اللعب دوليا عام 2004 وعمره 29 عاما. وحاول مدرب المنتخب الانكليزي الحالي الايطالي فابيو كابيلو اقناعه بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي للمشاركة في مونديال 2010 لكن دون جدوى.